أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / تفكيك شبكة للسلف بالفائدة بسيدي بنور

تفكيك شبكة للسلف بالفائدة بسيدي بنور

أحمد سكاب

علم الموقع أن عناصر الشرطة القضائية بأمن سيدي بنور وضعت أخيرا، مستشارا جماعيا سابقا ببلدية سيدي بنور، رفقة أحد تجار المدينة وشخصا ثالثا تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من وكيل الملك بابتدائية سيدي بنور، على خلفية قيام المتهم الرئيسي بعملية سلف بالفائدة مقابل تسلمه شيكات بنكية.

وأضافت المصادر أن هذا الملف الذي استأثر باهتمام الرأي العام المحلي والذي تفجر أخيرا، عندما راسلت ادارة إحدى الوكالات البنكية أحد زبنائها بضرورة تسديد مبالغ مالية مضمنة بشيكات تقدم بها بعض المتعاملين معه. وزادت المصادر أن زبون البنك لم يسبق له أن قدم أي شيكات لأي شخص وأنه عاد من السعودية خلال الفترة الاخيرة بعد ادائه مناسك الحج، كما طالب المعني بالأمر من إدارة الوكالة البنكية المعنية بإلغاء جميع الشيكات الموقعة باسمه، قبل أن يعمد الى تقديم شكاية على وجه السرعة الى وكيل الملك بابتدائية سيدي بنور، لمعرفة من قام بتسليم الشيكات ومصدر تداولها.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة باشرت عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالشرطة القضائية تحرياتها، أسفرت عن اكتشاف أن ابن المشتكي هو من قام بتسليم مجموعة من شيكات والده على سبيل الضمان لمجموعة من التجار، إضافة إلى الموقوف المستشار الجماعي السابق، وبعد الاستماع إليهم حول ما نسب إليهم، وضع ابن المشتكي والتاجر والمستشار السابق تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم، وتعميق البحث في أفق ايقاف متورطين آخرين مازال البحث جاريا عنهم.

وأكدت المصادر أن المصالح الأمنية حجزت مجموعة من الشيكات مازال البحث جاريا لمعرفة مصدرها والعناصر المتورطة ضمن الشبكة المتخصصة في السلف بالفائدة بسيدي بنور.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بسبب وجود مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع وتسويق الصدفيات “بوزروك” بإقليم الجديدة

الجديدة اكسبريس- متابعة أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء، حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي