أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / سيدي بنور انتشار البناء العشوائي بالعونات أمام أعين السلطة وأعوانها

سيدي بنور انتشار البناء العشوائي بالعونات أمام أعين السلطة وأعوانها

الجديدة اكسبريس- عبد الله الكواي

أصبح انتشار البناء العشوائي من بين الظواهر المستفحلة بالجماعة الترابية العونات “اربعاء العونات ” بإقليم سيدي بنور حيث نجد ظاهرة تنامي البناء و السكن العشوائي بمجموعة من دواوير الجماعة ،” اولاد رحمون، اولاد سليم ،ولاد بلحمرة عزيب النحل بمشيخة الزاوية التونسية قيادة العونات دائرة سيدي بنور”.

حيث تعرف الظاهرة انتشارا واسعا ،فمن يتحمل المسؤولية بهذه الجماعة ؟ وما هي الدوافع من وراء تغاضي الجهات المسؤولة عن هذه الظاهرة ؟ يكفي القيام بجولة بسيطة ببعض الدواوير هذه الجماعة ليظهر للعيان مدى الفوضى التي تسود بناء وتشييد مساكن بشكل عشوائي في تجاوز صارخ لكل القوانين والتشريعات الجاري بها العمل.وتطبيق القانون على البسطاء والضعفاء بسبب مزايدات سياسية ومنعهم من الاصلاح …

وأمام هذا الوضع، أصبح من الواجب على السلطات المحلية والإقليمية الإعمال بالقانون المعطل بهذه الجماعة (قيادة العونات )وتطبيقه من دون مزايدات ولا مساومات سياسية أو انتخابية وتطالب الساكنة المتضرر من البناء العشوائي وجراح الفقر و الهشاشة بتدخل عامل اقليم سيدي بنور لاحداث لجنة ،للوقوف على حقيقة الأوضاع ومتابعة ومعاقبة كل المتورطين في هذه التلاعبات.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

“صاحبها هرب من الشرجم ويقظة العناصر الأمنية حالت دون ذلك” إيقاف منقبة متزوجة بالبئر الجديد داخل بيتها رفقة خليلها

أحمد سكاب علمت الجريدة أن عناصر الشرطة القضائية المحلية بمفوضية البئر الجديد التابعة للأمن الإقليمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي