اخبار محلية

بالصور..لاعبي الدفاع الحسني الجديدي في زيارة استطلاعية للمجمع الشريف للفوسفاط

الجديدة اكسبريس

قام فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، لاعبين، أطقم تقنية وطبية وكذا مدرب الفريق السيد بادو الزاكي، يومه الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، بزيارة استطلاعية للمجمع الشريف للفوسفاط و ذلك بحضور بعض أعضاء المكتب المديري في مقدمتهم رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض، المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط موقع الجرف الأصفر السيد أحمد مَهْرو و بعض أطر ومهندسي المجمع، الذين سهروا على تنظيم لقاء تواصلي لفائدة مكونات الدفاع الحسني الجديدي للتعريف بمختلف الوحدات المنتجة للأسمدة الفوسفاطية والسبل الكفيلة على تحفيز الابتكار واقتراح حلول للتسميد ملائمة للاحتياجات الخاصة للمزارعين في جميع أنحاء العالم.

كما عرف هذا اللقاء تقديم ورقة تقنية مفصلة حول المجمع الشريف للفوسفاط الذي عرف نموا وتطورا كبيرين خلال السنوات الأخيرة على جميع مرافقه ووحداته الصناعية والإنتاجية وفقا لما يتطلبه السوق الدولي من حاجيات متزايدة مع احترام كل المعايير الدولية للسلامة .

وفي نفس الإطار تم التطرق إلى الأنبوب الناقل للباب الفوسفاط والذي يشكل استثناء وسابقة لهذه الاستراتيجية الصناعية عالميا، حيث مكن من إحداث ثورة في مجال نقل الفوسفاط، و يعتبر أطول أنبوب من نوعه في العالم ويمتد على مسافة 235 كم من خلال ربطه منجم خريبكة بقاعدة التحويل للجرف الأصفر.

وفي مداخلة للسيد المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط عبر عن انفتاحه ودعمه لمجموعة من المشاريع سواء فيما يتعلق بالبنيات التحتية أو المجالات الاجتماعية، الثقافية، الطبية والرياضية، من خلال حرصه الشديد للنهوض والرقي بهاته القطاعات بالإقليم.

وفي نهاية العرض تم التطرق إلى استراتيجية المكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع عمالة الجديدة، فريق الدفاع الحسني الجديدي وعصبة دكالة عبدة بدعمه وانخراطه في تجهيز ملاعب القرب وبإجراء دورات تكوينية ضمن برنامج طموح لتأطير عدد مهم من مدربي الفرق يشمل دروسا نظرية و تطبيقية في أساليب تدبير ملاعب القرب من الناحية البيداغوجية والتقنية لدمج شباب الإقليم في دوريات للأحياء وفق تكوين ممنهج من شأنه التشجيع وتعميم الرياضة بالمدينة وإمكانية ولوجهم إلى مستويات متقدمة ومحترفة.

وأعرب رئيس الفريق الجديدي السيد عبد اللطيف المقتريض عن إعجابه بهذا العرض القيم و نوه بالعمل الجبار الذي يقوم به أطر المكتب الشريف للفوسفاط للحفاظ والرفع من المكانة التي يحتلها على الصعيد الدولي بكفاءات وموارد وطنية.

كما عبر رئيس الفريق بالمجهود الذي يقوم به المجمع الشريف للفوسفاط من دعم متواصل على المستوى الثقافي والرياضي بالإقليم ضمن برنامج Act 4 Community وفق استراتيجية شاملة وبشراكة مع السلطات المحلية وعلى رأسها عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة كمؤسسة مواطنة وشريك استراتيجي.

واختتم هذا اليوم الدراسي بكلمة لمدرب الفريق السيد بادو الزاكي والعميد يوسف أكردوم، قدما من خلالها الشكر للمكتب الشريف للفوسفاط على هاته البادرة القيمة التي استحسنتها كل مكونات النادي تقديرا وعرفانا بالمجهودات التي يقوم بها إزاء تطوير ودعم الرياضة والرياضيين، و تم في الأخير أخذ صورة جماعية للحضور ككل توثيقا لهاته الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي