أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / انتبهوا سارق يحتال على مستعملي الصراف الآلي للأبناك بطريقة لا تخطر على البال

انتبهوا سارق يحتال على مستعملي الصراف الآلي للأبناك بطريقة لا تخطر على البال

الجديدة اكسبريس

تعرضت مجموعة من ماكينات الصراف الآلي المتواجدة بالوكالات البنكية بإقليمي الجديدة وسيدي بنور الى عمليات سرقة منظمة بطلها شخص واحد، حيث يقوم بعمليات احتيال على مستعملي الصراف بطريقة احترافية.

وحسب أولى المعطيات التي تتوفر عليها “الجديدة اكسبريس” وفيديو من كاميرات المراقبة توضح المعني بالأمر وهو يقوم بسحب مبلغ مالي من صراف آلي لإحدى الوكالات البنكية بأولاد أفرج، حيث يستعمل هذا المحتال طريقة ذكية للنصب على ضحاياه بعدما يقوم بوضع لصاق شفاف من النوع الممتاز باحترافية على المكان المخصص لسحب الأوراق المالية من الصراف الآلي ويقف بجانب الوكالة يتربص بضحاياه.

الضحية عند مجيئه من أجل القيام بسحب المال كالمعتاد يجد ان الصراف الآلي لا يعمل معه رغم أن العملية قد تمت بنجاح، وهنا يتدخل المحتال قصد المساعدة بعدما شاهد القن السري للبطاقة البنكية عند إدخالها من طرف صاحبها حيث يطلب من الضحية إلغاء عملية السحب بداعي أن الصراف الآلي معطل وبطريقة ذكية يتكلف بسحب البطاقة البنكية للضحية من الصراف ويستبدلها له ببطاقة أخرى كانت بحوزته حيث يتوفر على عدة بطاقات بنكية مشابهة، ليتوجه بعد ذلك إلى وكالة بنكية أخرى ويقوم بسحب الأموال مستعملا بطائق الضحايا.

وبعد توالي عمليات السرقة هذه بدأت تتقاطر الشكايات على الأبناك والسارق المحتال يصول ويجول حرا طليقا في انتظار فتح بحث لتحديد هويته وتوقيفه من طرف السلطات الأمنية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بعدما أدانت المحكمة شريكه في عملية السرقة بعشر سنوات سجنا.. 5 سنوات لسارق سائحتين بسيدي بوزيد

أحمد سكاب قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، بمؤاخذة سارق سائحتين هولنديتين بمصطاف سيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي