اخبار محلية

العقل المدبر للخلية اﻹرهابية بالجديدة إنقطع عن الدراسة وتفرغ للعمل الفلاحي

الجديدة اكسبريس

حصلت جريدة “الجديدة اكسبريس″ على تفاصيل جديدة و حصرية تخص أعضاء الخلية الإرهابية المعلن عن تفكيكها صباح اليوم (الجمعة) من قبل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، والمكونة من 7 عناصر أوقفوا في التوقيت نفسه بمناطق متفرقة بأقاليم ومدن سلا والجديدة والكارة وتازة.

وأكدت المصادر أن أمير الخلية الذي اخد من مدينة الجديدة وخصوصا حي الصفا المقر الرئيسي له ولباقي الخلية بحيث كان المنزل الذي كان يكتريه الارهابي بمبلغ 2500 درهم و يسمى “ي. ا” يتحدر من دوار معطى الله بالجماعة القروية أحد أولاد زباير بدائرة وادي أمليل بإقليم تازة، وعمره 23 سنة وهو عازب بدون مهنة قارة، ولم يكمل تعليمه الذي انقطع عنه في المستوى الإعدادي، قبل أن ينشغل بالأشغال الفلاحية واكد صاحب المنزل انه كان يشاهد المعني بالامر في ساعات متفرقة في اليوم وركز على الليل بحيث تكون الاعين نائمة لكن نجاعة المكتب المركزي اطاحه في الفخ وكان مراقب منذ مدة من طرف المخابرات المغربية فيما انكرت الوسيطة بين الكاري و المكتري انها لا تربطها اي علاقة بالمجرمين ولا تعرفهم.

وأشارت إلى أن عنصرا آخرا من السبعة المعتقلين، ينتمي إلى الدوار نفسه ويسمى “ع. ب” وهو في نفس عمر “أمير الخلية”، ومياوم عازب بدوره انقطع بدوره عن الدراسة عند المستوى الابتدائي، مؤكدة اعتقالهما في توقيت متزامن وإخضاع منزلهما إلى التفتيش الدقيق بحثا عن قرائن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي