اخبار محلية

12 سنة لعصابة يتزعمها تلميذ يتابع دراسته بالباكلوريا بالجديدة

أحمد سكاب

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، الثلاثاء الماضي، ثلاثة متهمين وحكمت عليهم بأربع سنوات حبسا لكل واحد منهم، على خلفية متابعتهم من أجل جناية السرقة الموصوفة واستهلاك المخدرات.

وجاء إيقاف المتهمين الثلاثة، بعد ورود العديد من الشكايات على مصلحة الشرطة القضائية بالأمن الإقليمي للجديدة، وبعد جمعها لأوصاف ونعوت وكيفية قيام هؤلاء بسرقاتهم مستعملين أسلحة بيضاء لتخويف وتهديد الضحايا، تحركت الضابطة القضائية معززة بعناصر من القسم الجنائي، وقامت بحملات أمنية في الأماكن التي اعتاد الجناة التردد عليها، وتمكنت من تحديد هويات المتهمين الذين يتزعمهم تلميذ يتابع دراسته بالباكلوريا بإحدى المؤسسات التعليمية العمومية .

وبعد تكثيف تحرياتها، حددت الضابطة القضائية سكن أحدهم وبعد ترصد خطواته تمكنت من إيقافه، وخلال البحث الأولي معه حاول في البداية إنكار التهم الموجهة إليه، وبعد مواجهته بالمنسوب إليه، اعترف باقترافه عدة سرقات رفقة شريكيه. وجندت الشرطة القضائية فرقة مشكلة من عدة أفراد وتوجهت إلى المكان المستهدف وتمكنت من إيقافهما. وأخضع المتهمون الثلاثة للتنقيط، فتبين أن اثنين منهم من ذوي السوابق في السرقة.

وعرض الموقوفون الثلاثة على الضحايا، فتعرفوا عليهم وأكدوا أنهم من عرضوهم للسرقة وتمسكوا بمتابعتهم. وحاول المتهمون نفي المنسوب إليهم، قبل أن يتراجعوا عن إنكارهم، إذ أقر المتهم الرئيسي، أنه اعتاد القيام بسرقات موصوفة رفقة شريكيه تحت تهديد ضحاياه بسلاح أبيض من الحجم الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي