أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / عاجل.. بسبب «تسرب الغاز» وفاة أم وإصابة طفليها بالاختناق بحي المطار بالجديدة

عاجل.. بسبب «تسرب الغاز» وفاة أم وإصابة طفليها بالاختناق بحي المطار بالجديدة

الجديدة إكسبريس

توفيت سيدة و إصابة طفليها إثر تسرب للغاز مساء يومه الأربعاء الجاري بإحدى الشقق السكنية بإقامة المجد بحي المطار بمدينة الجديدة، وذلك حسب ما نقلته مصادر الجديدة إكسبريس من عين المكان.

وترجح مصادر الجديدة إكسبريس، أسباب الوفاة إلى اختناق الضحية نتيجة تسرب غاز البوتان إلى داخل الحمام المنزلي أثناء استحمام الضحية رفقة طفليها، حيث عثر عليها زوجها جثة هامدة، قبل أن يستدعي الشرطة التي انتقلت إلى عين المكان، حيث تم اتخاذ المتعين من الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحوادث، ليتم نقل الطفلين في حالة خطيرة صوب مستشفى الضمان الاجتماعي بالجديدة، فيما تم تحويل جثة الأم صوب مستودع الأموات.

هذا وفتحت السلطات الأمنية، تحت اشراف النيابة العامة المختصة، بحثا قضائيا قصد تحديد ملابسات الحادث.

حادثة اليوم تعيدنا لحوادث مماثلة بمدينة الجديدة تقع خلال كل فصل شتاء حيث تتكرر المآسي والوفيات المفاجئة بسبب وسائل التدفئة التقليدية وسخانات الماء التي تشتغل بواسطة الغاز، وتسجل اختناقات وتسممات بالجملة بين المواطنين. وتكشف الأرقام المعلن عنها سنويا خطورة الظاهرة، حيث إن عائلات بكاملها تذهب ضحية موت مفاجئ مجاني وصامت لغاز قاتل أحادي أوكسيد الكاربون.

كما أن طرق استعمال هذه التجهيزات داخل المنازل، وعواقب التقليل من المخاطر الكامنة في تسرب هذا الغاز الذي يعرف بأنه لا لون ولارائحة ولاطعم له خاصة أن الفاصل الزمني بين التسمم الذي قد يتعرض له شخص والموت قد لايتجاوز 15 دقيقة، هذا في الوقت الذي تشدد فيه الجهات المختصة على تفادي الأماكن المغلقة، في وضع هذه التجهيزات والوسائل، واللجوء إلى خدمات مختصين في التركيب.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

مؤلم.. تسرب الغاز يقتل زوجين بمدينة أزمور

الجديدة إكسبريس لقي رجل وزوجته، صباح اليوم الإثنين، مصرعهما، اختناقا نتيجة تسرب لغاز البوتان من …

تعليق واحد

  1. رحم الله الفقيد واسكنه جناته مع الصديقين والشهداء والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اايه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي