أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / إدانة منتحل صفة شرطي بالجديدة.. شكاية أحد الضحايا كانت وراء الإطاحة به

إدانة منتحل صفة شرطي بالجديدة.. شكاية أحد الضحايا كانت وراء الإطاحة به

أحمد سكاب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، بمؤاخذة سارق عديم السوابق يبلغ من العمر23 سنة، وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا نافذا بعد متابعته في حالة اعتقال، من قبل الوكيل العام بجناية السرقة وانتحال صفة ينظمها القانون.

وجاء ايقاف الجاني إثر شكاية تقدم بها أحد الضحايا للمصالح الأمنية بعد تعرض سيارته للسرقة بحي ملك الشيخ بالجديدة، وأضاف المشتكي أنه تفاجأ باختفاء سيارته خلال اليوم الموالي من أمام باب منزله ولم يعثر عليها بالمكان، الذي تركها فيه، في حين وجد في مكانها أثر زجاج مكسر ليتأكد أنها استهدفت للسرقة، ليعمل على اشعار المصالح الأمنية في شأن اختفائها ويسجل شكاية في مواجهة مجهول.

وعلمت الجريدة أن المصالح الأمنية بعد مرور يومين على اختفاء السيارة توصلت باخبارية تفيد أن السيارة المسروقة، تم العثور عليها بحي الحراز، وفور وصول العناصر الأمنية وجدت في انتظارها المشتكي رفقة أشخاص آخرين محاصرين الجاني. وأكد صاحب السيارة المشتكي أن أحد أصدقائه هو من عثر على السيارة مغطاة بغطاء رمادي وزجاج نافذتها مكسر وبالمكان أثار انتباهه المتهم يراقب السيارة من بعيد ويلتقط صورا لها بواسطة هاتفه، وبعد الاقتراب منه ادعى أنه يعمل شرطيا، حيث أخبره المشتكي أنه قام بالاتصال بالشرطة، قبل أن يتراجع المتهم ويحاول الانصراف من المكان وهي اللحظة التي قام فيها المشتكي رفقة آخرين بمنعه من المغادرة إلى حين حضور الشرطة، التي عملت على استقدام الجميع لمصلحة الديمومة.

وتعميقا للبحث تم الاستماع لبعض الشهود، الذين عاينوا فتح المشتبه فيه الصندوق الخلفي للسيارة، كما جرى رفع البصمات من داخلها، بينما نفى المشتبه فيه سرقته للسيارة معترفا أنه ادعى أنه يعمل في سلك الشرطة، من أجل إبعاد الفضوليين عن السيارة. وأضافت المصادر أن عناصر مصلحة التشخيص القضائي التابعة للشرطة القضائية بالأمن الاقليمي للجديدة، رفعت البصمات من السيارة وقامت بتوجيهها للمصالح المركزية بالرباط في أفق استغلالها، حيث تم التوصل بجواب في الموضوع، يفيد أن آثار البصمات، التي جرى التقاطها من السيارة المسروقة تخص المشتبه فيه.

وبعد اشعار الوكيل العام باستئنافية الجديدة أمر بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، وخلال تعميق البحث معه تشبث بالإنكار رغم رفع أثار بصماته، ورغم إشعاره أن نتيجة الخبرة على آثار البصمات تخصه وكذا شهادة الشهود، إلا أنه أصر على الإنكار إذ لم يجد تفسيرا لوجود بصماته بالسيارة، وبعد إتمام البحث أحيل في حالة اعتقال على النيابة العامة المختصة، إذ تقرر إيداعه السجن المحلي ومتابعته حسب المنسوب إليه.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

مؤلم.. تسرب الغاز يقتل زوجين بمدينة أزمور

الجديدة إكسبريس لقي رجل وزوجته، صباح اليوم الإثنين، مصرعهما، اختناقا نتيجة تسرب لغاز البوتان من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي