اخبار محلية

سلطات مدينة الجديدة تشن حملة ليلية واسعة لتحرير الملك العمومي بحي السعادة

الجديدة اكسبريس – انس غلاب

بعد تحرير الملك العمومي بسوق لالة زهرة و تبعا لتعليمات عامل اقليم الجديدة الرامية الى مواصلة الجهود للحد من التجاوزات المتكررة والمتمثلة في احتلال الملك العمومي بالمدينة، شنت السلطات المحلية، بتنسيق مع السلطات الأمنية، ورجال القوات المساعدة بمدينة الجديدة، في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بمحيط حي السعادة 1. 

و ذلك بعد الاستياء المتزايد من قبل ساكنة الحي من الفوضى العارمة وتراكم الأزبال وعرقلة السير والجولان، ناهيك على أن هذه الأماكن أصبحت حلبة للصراعات والمشادات الكلامية بين الباعة المتجولين، وبؤرة سوداء يتعرض فيها المواطنون للسرقة و النشل خلال فترات الازدحام.

و حسب مصادر ل”الجديدة إكسبريس”، فان حملة تحرير الملك العام قد شملت خاصة السوق المركزي بالسعادة و ذلك عبر هدم الدكاكين العشوائية وحجز العربات المستعملة من طرف الباعة المتجولين. وفي الوقت الذي أثارت حملة تحرير الملك العمومي غضب الباعة المتجولين، بحجة قطع أرزاقهم ومنعهم من كسب قوتهم من تجارة الخضر والفواكه والأسماك، لقيت مبادرة السلطة المحلية استحسان السكان المجاورين، الذين ساءهم تحول حيّهم إلى سوق عشوائي، لما يرافق التجارة العشوائية من أزبال وفوضى ومشاجرات، خاص في الفترة المسائية.

يذكر أن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، سبق أن وجه تعليمات إلى عمال الأقاليم، من أجل محاربة ظاهرة احتلال الملك العام، وإنهاء حالات الفوضى، التي تعيشها الاحياء و الشوارع الرئيسية في الكثير من المدن.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي