عاجل.. بعد ظهور نتائج تحاليل السائحة الهولندية التي جاءت سلبية لا توجد أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمدينة الجديدة إلى حدود اللحظة

الجديدة إكسبريس

علمت “الجديدة إكسبريس”، أن السائحة الهولندية التي الإشتباه في إصابتها بفيروس كورونا صباح اليوم الإثنين 16 مارس الجاري، بعدما تم نقلها على وجه السرعة صوب المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة قصد إخضاعها للكشف وكذا أخد عينات من أجل إرسالها إلى معهد باستور بالدارالبيضاء لإجراء التحاليل المخبرية، والتي جاءت سلبية، بحيث إلى حدود اللحظة لا توجد أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بإقليم الجديدة.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت بلاغا إلى الرأي العام أنه تم ليلة الأحد-الإثنين وإلى حدود الساعة التاسعة مساء من اليوم، الإثنين 16 مارس 2020؛ تسجيل 09 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19 هو 37 حالة ببلادنا إلى حدود صدور هذا البلاغ.

ويتعلق الأمر بحالات إصابة وافدة باستثناء حالة واحدة تُشتبه إصابتها من شخص وافد تبتت إصابته بالفيروس. هذه الحالات موزعة على المدن التالية: حالة واحدة(01) بمكناس وحالتين(02) بمراكش وحالة واحدة (01) بأكادير وحالتين (02) بفاس وحالتين(02) بالرباط وحالة واحدة (01) بالدارالبيضاء.

وقد تم تشخيص هذه الحالات من قبل أطقم طبية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية بكل من المختبر الوطني لأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومعهد باستور-المغرب بالدار البيضاء، وتم التكفل بجميع الحالات وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

هذا وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

حجز طرائد محمية مثلجة بسيدي بنور على خلفية تفكيك شبكة دولية للاتجار بالصقور النادرة

الجديدة إكسبريس كشف قطاع المياه والغابات للرأي العام الوطني أنه وعلى إثر معلومات دقيقة توصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي