بالصور.. دورة تكوينية لفائدة الأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدةحول مكافحة فيروس كورونا بالمدينة

الجديدة إكسبريس

في إطار الحصص التي تقوم بها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالجديدة كشفت الصفحة الرسمية للمندوبية، أنه انعقد صباح يوم أمس الثلاثاء 17 مارس، دورة تكوينية لفائدة الفرق الطبية والتمريضية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، حول مكافحة فيروس كورونا المستجد.

الدكتورة “وفاء طالب”، قدمت شروحات للتوعية بالفيروس لفائدة الطاقم الطبي الخاص بالمداومة والطاقم الطبي الخاص بالمستعجلات و الأطباء الداخلييين بالاضافة الى الطاقم الإداري الخاص بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، لاحتواء تداعيات فيروس “كوفيد-19” الذي أثار تساؤلات عديدة بشأن اليقظة العالية لدى الأطقم التي تتكفّل بالمصابين.

ففي ظل تخوّف الرأي العام من نجاعة المخطط المغربي للرصد والتصدي لـ “كورونا”، تُفيد معطيات حصلت عليها الجريدة بأن الأطر الطبية والتمريضية تُواكب مختلف المستجدات العلمية والتقنية ذات الصلة بالوضع الوبائي للفيروس المستجدّ.

وبالموازاة مع حالة الطوارئ التي فعّلتها وزارة الصحة، خلال الأيام الماضية، في جميع المستشفيات الإقليمية بالمملكة، انكبّت الأطر الطبية على تدارس الأبحاث الأكاديمية التي تخصّ الموضوع، إلى جانب إجراء سلسلة دورات تكوينية تسعى إلى تأهيل الأطقم الصحية حتى تتهيّأ لاستقبال مختلف الحالات الوافدة على المشافي، عبر تحديد الإجراءات والتدابير اللازمة في حالة ظهور أي إصابات محتملة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

مغربية برفقة مريضة إيفوارية تعتدي بالضرب و”القميش” على ممرضة شابة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة

الجديدة إكسبريس شهد قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، عصر يوم الخميس 18 نونبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي