بالصور.. هذه أبرز نقاط خطة مواجهة ڤيروس كورونا التي أعدها “OCP الجرف الأصفر” بتنسيق مع عمالة إقليم الجديدة و مندوبية وزارة الصحة

الجديدة إكسبريس

بلاغ صحفي

– التعقيم بصفة دورية لكافة مرافق المستشفى الإقليمي محمد الخامس و كذلك مجموعة من المراكز الصحية بالإقليم. – تزويد فريق العمل من أطباء و ممرضين، بمعدات و لوازم الحماية الفردية EPI كالأقنعة و القفازات و مواد النظافة و التعقيم، حتى يتسنى لهم آداء مهامهم في ظروف جيدة.

– تعبئة فريق من الممرضين، تحت إشراف مصلحة طب الشغل بموقع الجرف الأصفر، و بشراكة مع جمعية دكالة لتصفية الدم، لدعم الموارد البشرية الصحية بالإقليم. – إعادة تهيئ و إعداد 51 غرفة من غرف المستشفى الإقليمي محمد الخامس. – تزويد غرف العزل المعدة لإستقبال حالات كورونا المستجد، بآلات التنفس الصناعي و بالأجهزة المعيشية (تلفاز، ثلاجة…) – الإنخراط في إعادة تهيئ المستشفى المحلي (مستشفى محمد الخامس سابقا) – المساهمة بتعاون مع باقي المتدخلين في تعقيم أحياء الجديدة و آزمور و مولاي عبد الله و كذا دواوير الجرف الأصفر.

هذه الإجراءات هي أبرز نقاط برنامج دعم الجهود الوطنية للتصدي لڤيروس كورنا المستجد. و تأتي في سياق المساهمة الفعلية و الميدانية و المادية، لمتعاوني و إدارة OCP بموقع الجرف الأصفر، و هو ما سيكون له وقع و تأثير إيجابي من أجل تحصين الإقليم من الوباء الفتاك.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

حجز طرائد محمية مثلجة بسيدي بنور على خلفية تفكيك شبكة دولية للاتجار بالصقور النادرة

الجديدة إكسبريس كشف قطاع المياه والغابات للرأي العام الوطني أنه وعلى إثر معلومات دقيقة توصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي