بعد صدور نتائج التحاليل المخبرية التي جاءت سلبية.. لا توجد أي حالة إصابة بفيروس كورونا بإقليم سيدي بنور

الجديدة اكسبريس – عبدالله الكواي

بعد انتظار وترقب طيلة يوم أمس الأحد، وبشكل رسمي توصلت المندوبية الاقليمية للصحة بإقليم سيدي بنور وبشكل رسمي بنتيجة التحاليل المخبرية التي أجريت للحالتين المشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا.

تحاليل معهد باستور بالدارالبيضاء أثبتت خلوهما من الفيروس، وذلك بعد ما جاءت نتيجة التحاليل الخاصة بهما سلبية. وكانت المصالح الطبية بالمستشفى الاقليمي بسيدي بنور ، قد استقبلت يوم أمس الأحد 29 مارس، حالتين محتملتين تم فحصهما و وضعهما في وحدة العزل تحت المراقبة، الطبية وفق الإجراءات الإحترازية المعمول بها، وإرسال عينة من التحاليل إلى معهد باستور بالدار البيضاء، ليتأكد صباح اليوم الإثنين خلوهما من الفيروس بعد أن جاءت نتيجة التحاليل سلبية.

وكانت المندوبية الإقليمية للصحة بسيدي بنور قد أصدرت يوم أمس الأحد، بيان توضيحي موجه للرأي العام، في إنتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية تطمئن من خلاله الساكنة على أن الحالة الصحية للحالتين المذكورتين لا تدعو للقلق.

حيث تقدمت من خلال البيان بالشكر الجزيل لكل الأطر الصحية التي تجندت لإستقبال الحالتين و السهر على التكفل بهما، ونوهت بروح المسؤولية العالية التي أبانوا عليها. كما شدت بحرارة على أيدي مصالح عمالة سيدي بنور و السلطات المحلية على المجهودات المبدولة لدعم ومساندة المندوبية الإقليمية للصحة بسيدي بنور في إطار اللجنة الإقليمية للتصدي ومكافحة جائحة “كوفيد 19”.

ودعت جميع المواطنين والمواطنات للإمتثال لقواعد الحجر الصحي، والإحترام التام لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية التي دعت إليها السلطات المختصة”.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

حجز طرائد محمية مثلجة بسيدي بنور على خلفية تفكيك شبكة دولية للاتجار بالصقور النادرة

الجديدة إكسبريس كشف قطاع المياه والغابات للرأي العام الوطني أنه وعلى إثر معلومات دقيقة توصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي