اخبار محلية

بالصور.. بعد نقله من مستشفى الجديدة إلى الدار البيضاء عودة أول حالة إصابة بميناء الجديدة إلى منزله بتجزئة جوهرة وسط فرحة جيرانه

الجديدة اكسبريس

بعد أسابيع من العلاج تمكن صاحب الحالة الاولى المؤكدة بميناء الجديدة، من التغلب على الفيروس بفضل الله عز وجل، و مجهودات الطاقم الطبي الذي أشرف على حالته حسب ما صرح به ل”الجديدة إكسبريس”، حيث عاد إلى منزل أسرته بتجزئة جوهرة بالجديدة قبل دقائق قليلة من موعد إفطار اليوم السبت 9 ماي، وظهر الجيران في الصور التي حصلت عليها الجديدة اكسبريس، وهم يرحبون بجارهم بعد تعافيه بالورود، وذلك بعد قضائه فترة بمستشفى الدارالبيضاء لعلاج مصابي فيروس كورونا، وقام نور الدين بتأدية التحية لجيرانه أثناء سيره فى الشارع بعد نزوله مباشرة من سيارة الإسعاف التي نقلته إلى منزله.

و كان الموظف الذي يشتغل بميناء الجديدة يخضع للعزل الصحي والعلاج بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة رفقة زوجته وابنته ذات 16 سنة بعدما كانت قد تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، قبل أسابيع ، قبل ان تقرر إدارة المستشفى نقل المصاب إلى المستشفى الجامعي بالدارالبيضاء.

ويذكر أن من بين الحالات التي تماثلت للشفاء بإقليم الجديدة هذا الأسبوع، هي زوجة الموظف بميناء الجديدة الذي وصل اليوم إلى مدينة الجديدة بعد تعافيه وطفل يبلغ من العمر 9 سنوات وزوج السيدة التي توفيت بكورونا بجماعة سيدي علي بنحمدوش بإقليم الجديدة، هذا وسجل إقليم الجديدة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد إلى حدود اللحظة 15 حالة مؤكدة من بينهم ثماني حالات شفاء غادروا المستشفى و 2 وفاة، واربع أشخاص يتلقون العلاج بالمستشفى.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي