اخبار محلية

بالصور.. تعقيم حي الحمد بعد ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا بأزمور والسلطات تطالب الساكنة بإلتزام الحجر الصحي

الجديدة إكسبريس

علمت “الجديدة إكسبريس”، أن السلطات المحلية لمدينة أزمور تعمل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد تأكيد تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بالمدينة على تعقيم مستمر بالتجزئة التي يقطن فيها الأستاذ الذي تأكدت إصابته.

هذت وقد قام عمال الجماعة تحت إشراف المسؤول عن العملية الدكتور محمد حراجي، بتعقيم حي الحمد الذي ظهرت فيه يوم أمس أول حالة إصابة مؤكدة للفيروس بازمور كعملية احترازية لمحاصرة الوباء، ووجهت الصفحة الرسمية لبلدية أزمور رسالة للساكنة من أجل أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالحجر الصحي وعدم الخروج إلا للضرورة وتفادي الازدحام عن التبضع والأخذ بتعليمات السلطات المختصة حتى جلاء هذا الوباء الذي لا يرحم الصغير والكبير والغني والفقير.

ويذكر أنه تم تسجيل يوم أمس الخميس حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بإقليم الجديدة، بعدما تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور بالدارالبيضاء، ويتعلق الأمر بأستاذ يقطن بتجزئة الحمد بمدينة أزمور بإقليم الجديدة فيما جاءت النتائج الأولية للتحاليل المخبرية التي أجريت لزوجته سلبية في انتظار صدور التحاليل النهائية للتأكد من صحتها.

وأكدت ذات المصادر، أن المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة وحالته مستقرة، حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة. هذا وتقوم مصالح مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

ويذكر أن إقليم الجديدة قد سجل إلى حدود اللحظة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، 16 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، منها 2 وفيات و10 حالات شفاء وأربع حالات يتلقون العلاج بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة وحالتهم الصحية مستقرة. هذا وتهيب وزارة الصحة والمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي