الرئيسية / اخبار محلية / بعد ظهور حالات جديدة.. انزال امني مكثف في مختلف مناطق مدينة الجديدة للحد من تنقلات المواطنين صبيحة يوم العيد

بعد ظهور حالات جديدة.. انزال امني مكثف في مختلف مناطق مدينة الجديدة للحد من تنقلات المواطنين صبيحة يوم العيد

الجديدة اكسبريس

شرعت الاجهزة الامنية و السلطات المحلية في مختلف مناطق مدينة الجديدة منذ مساء أمس السبت ، في تنزيل اجراءات جديدة خاصة بأول أيام عيد الفطر ، في إطار التدابير الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد.

و تنفيذا للقرارات الصادرة من السلطات المعنية، تم منذ الليلة الماضية، إغلاق مداخل المدينة و الأحياء و الشوارع و الأزقة بمشاركة الشرطة الإدارية و ذلك قصد منع تنقل المواطنين باستعمال السيارات لضبط عملية حظر التنقل خلال عيد الفطر.

و وضعت حواجز في مختلف شوارع المدينة ستسهر عناصر الأمن الوطني و القوات المساعدة على مراقبتها للحد من تنقلات المواطنين و مراقبة الوافدين الى المدينة.

و تأتي هذه الاجراءات التي ستطبق بالموازاة مع تكثيف الدوريات بجميع أحياء المدينة، لضمان احترام المواطنين قرارات السلطات و التزام منازلهم للحفاظ على سلامتهم الصحية و منع انتشار فيروس كوفيد19 خصوصا خلال هذه المناسبة التي تعرف عادة كثرة تنقلات الساكنة للاحتفال بها مع عائلاتهم، الشيء الذي يزيد من خطر الإصابة و تفشي الوباء.

ويذكر أن إقليم الجديدة قد سجل إلى حدود اللحظة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، 24 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، منها 2 وفيات و13 حالات شفاء و9 حالات يتلقون العلاج بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة إلى حدود اللحظة، فيما يتلقى الرضيع علاجه بالداراليضاء.

هذا وتهيب وزارة الصحة والمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

اقتراح فتح 23 مسجد من أصل 59 في وجه المصلين بمدينة الجديدة وهذه هي اللائحة المقترحة

الجديدة إكسبريس اللائحة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي