اخبار محلية

عاجل.. ظهور نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت لعمال شركة سنطرال دانون بالجديدة و إستبعاد إصابة 300 شخص

الجديدة إكسبريس

علمت ”الجديدة إكسبريس” من مصادرها، أن التحاليل المخبرية التي خضع لها عمال شركة سنطرال دانون بالحي الصناعي بالجديدة كانت نتائجها ” سلبية ”، وذلك في إطار التدابير الوقائية الاستعجالية التي تتخذها السلطات المختصة لمحاصرة تفشي الوباء بين عمال الشركات بالإقليم.

وقد شكلت النتائج التي خضعت لها الدفعة الثانية التي يقدر عددها 150 عامل، وتم الاعلان عنها صباح اليوم الجمعة 29 ماي الجاري، تبث خلوهم من الاصابة بالفيروس، وهو ما أدخل الفرح لدى أسرهم ومسؤولي الصحة والشركة بالمدينة، وكانت الشركة قد أخضعت قبل أيام عمال الشركة كدفعة أولى للتحاليل المخبرية والتي بلغ مجموعها 150 عامل كذلك ليكون العدد الإجمالي 300 عامل كلهم جاءت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت لهم سلبية أي غير حاملين للفيروس.

وكانت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الجديدة قد سجلت، يوم الخميس الماضي، حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد اكتشفت بعد إخضاع مستخدمي وحدة دولية للصناعات الغذائية بالحي الصناعي بالجديدة للفحوصات المخبرية. حيث أظهرت نتائج التحاليل المخبرية، إصابة طبيب الشركة، بالإضافة إلى مستخدم آخر تابع لشركة مناولة يعمل لنفس الجهة، جرى وضعهما تحت إجراءات العزل والمتابعة الطبية.

بالمقابل، استبعدت نتائج العينات المأخوذة لنحو 400 من عمال المصنع، إصابتهم بالفيروس، بعدما جاءت كلها سلبية. وأفادت ذات المصادر أن مقاولا في صناعة الهياكل الحديدية أصيب هو الآخر بفيروس كورونا حيث تم نقله إلى جناح «كوفيد 19» بالمركز الاستشفائي محمد الخامس لإخضاعه للعلاج فيما انتقلت لجنة اليقظة الصحية إلى مقر الشركة لأخذ عينات تحاليل لكاتبة المقاول وأحد مساعديه التي جاءت نتائجها سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي