اخبار محلية

سلطات الجديدة تداهم مدرسة خاصة بالساعات الإضافية بحي السلام.. استدعت الأساتذة وأدخلت التلاميذ في سرية تامة

الجديدة إكسبريس

علمت الجديدة إكسبريس، أن السلطات المحلية بالجديدة داهمت مدرسة خاصة صباح اليوم الجمعة 19 يونيو 2020 الجاري، بعدما إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي دعت إليها السلطات المختصة، حيث استدعت المؤسسة التعليمية الخاصة التي تنشط في مجال الساعات الإضافية الأساتذة والتلاميذ في سرية تامة لتلقي الدعم الدراسي، تحضيرا لامتحانات الباكالوريا.

وحسب ذات المصادر، فإن المدرسة المذكورة فتحت أقسامها للتلاميذ واستدعت الأساتذة بطريقة سرية وشرعت في مواصلة التدريس دون خشية تنقل فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بين التلاميذ والأساتذة، هو ما استدعى تدخل السلطات المحلية بعد توصلها بشكاية من طرف أحد القاطنين بالقرب من المؤسسة التعليمية الخاصة المتواجدة على مستوى حي السلام بمدينة الجديدة.

وفي المقابل، تتواصل العمليات الأمنية الميدانية التي تباشرها مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والسلطات الإقليمية والمحلية من أجل السهر على التطبيق الصارم للترتيبات الوقائية المقررة في إطار حالة الطوارئ الصحية. ودعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تدوينات وتعلقيات مختلفة، السلطات المحلية بمدينة الجديدة إلى اتخاذ جميع التدابير التي ستعزز احترام الحجر الصحي (المنزلي) من قبل المواطنين، والضرب بيد من حديد في حدود القوانين التي صادق عليها مجلس الحكومة فيما يخص حالة الطوارئ الصحية، على كل من سولت له نفسه عدم الامتثال لأوامر الوطن وتجنبه إصابات جديدة.

ويذكر أن إقليم الجديدة، قد سجل إلى حدود اللحظة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، 66 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، منها 2 وفيات و33 حالة شفاء و 31 حالة قيد العلاج إلى غاية الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي