اخبار محلية

عاجل.. “OCP” الجرف الأصفر بالجديدة يسجل أول إصابة بكورونا في صفوف أحد العاملين

أسامة طبيقي – الجديدة إكسبريس

علمت “الجديدة إكسبريس”، من مصادر موثوقة أنه تم تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بالمجمع الشريف للفوسفاط بالمركب الصناعي الجرف الأصفر بإقليم الجديدة، حيث اكتشفت الحالة صباح اليوم الخميس 9 يوليوز 2020 الجاري، في إطار عملية الكشف لدى عمال المجمع و مستخدميه.

وأضافت ذات المصادر ل”الجديدة إكسبريس”، أن الحالة المسجلة تخص مستخدما كان موقوفا احترازيا منذ أسبوع رفقة كل مخالطيه من العمال وذلك بعد إصابة أحد أفراد عائلته بإقليم آسفي، هذا و يجري المكتب الشريف للفوسفاط تحليلات دورية لكل المستخدمين و عمال شركات المناولة و التي تجاوزت 23000 تحليلة منها حوالي 5000 تحليلة مخبرية بموقع الجرف الاصفر بالجديدة.

ومع انتشار كوڤيد-19 وتصنيفه كجائحة دولية، اتخذت بمجموعة OCP إجراءات من أجل تدبير تأثيراته بشكل استباقي مع التركيز على سلامة وصحة المتعاونين في العالم أجمع، بالإضافة إلى الزبناء، والمستهلكين.

حيث عمل الفريق الطبي للمجموعة على إقامة تواصل شفاف ومنتظم مع العاملين من أجل إبلاغهم بإجراءات النظافة والمسافة الموصى بها بين الأشخاص للحد من الإصابة المحتملة، وقام كذلك بتوزيع وتثبيت أجهزة التنظيف والتعقيم في جميع المواقع. بالإضافة إلى حملات التوعية على أرض الميدان والتواصل الداخلي، تم وضع الفريق الطبي، بتنسيق مع السلطات المختصة رهن إشارة المتعاونين 7 أيام في الأسبوع و24 ساعة/24 للكشف عن الحالات المحتملة والإبلاغ عن البرتوكول في حالة الشك بوجود حالة محتملة وكذا من أجل الإجابة على جميع التساؤلات.

وللحد من انتشار كوڤيد-19، وضعت مجموعة OCP آلية مرنة للعمل على مستوى جميع وحداتها للمتعاونين الذين لا تتطلب أنشطتهم التواجد الفعلي. الهدف من آلية العمل عن بعد هو تقليل الاتصال المباشر بين الأشخاص مع ضمان استمرارية الخدمات. بفضل الرقمنة التي أطلقتها المجموعة قبل بضع سنوات، جميع المتعاونين، في المغرب والخارج، والذين لا تتطلب مهامهم الحضور في الموقع في إطار مخطط استمرارية الأنشطة، حيث يتوفرون على الأدوات الرقمية للعمل عن بعد والدعم الضروري لمواصلة إنجاز مهامهم بشكل مثالي، والحفاظ على استمرارية العمليات في ظروف مثالية وبتنسيق مع مختلف الشركاء من القطاع الخاص والمؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي