اخبار محلية

عاجل.. منتجع مازاغان بالجديدة يسجل اصابتين بكورونا “الحالتان تم إخضاعها للتحاليل قبل التحاقها بالعمل”

أسامة طبيقي – الجديدة إكسبريس

علمت “الجديدة إكسبريس”، من مصادر موثوقة أنه تم تسجيل اصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بإقليم الجديدة، ويتعلق الأمر بعاملين بمنتجع مازاغان السياحي بإقليم الجديدة.

وأضافت ذات المصادر ل”الجديدة إكسبريس”، أن الحالتين جاء اكتشافها بعد إخضاع باقي العاملين بالمنتجع قبل التحاقهم بالعمل للتحاليل المخبرية بعدما كانوا بمنازلهم، حيث بينت التحاليل المخبرية التي أجريت لهم أنهم حاملين للفيروس، ويتعلق الأمر بشاب ينحدر من مدينة الجديدة وآخر من مدينة الدار البيضاء ويقطن بمدينة آزمور، وزادت المصادر ذاتها أن جميع العاملين الذين باشروا العمل داخل المنتجع تم إخضاعهم للتحاليل بشكل استباقي وجاءت نتائجها سلبية أي غير حاملين للفيروس.

وكان منتجع مازاغان قد أقدم على إنشاء برنامج جديد متعدد الأوجه وفقًا لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية، بهدف تعزيز إجراءات السلامة والنظافة الصحية لجميع النزلاء و الموظفين من أجل ضمان إقامة آمنة، ومن بين الإجراءات الرئيسية التي تم أخذها هو التدريب المستمر لجميع العاملين. حيث يجب على كل مستخدم إكمال تدريب محدد ودقيق في التدابير الاحترازية المتعلقة بـفيروس COVID-19، وكذلك إعادة مراجعة والتأكيد على جميع بروتوكولات الصحة والسلامة قبل الالتحاق بمواقعهم. حيث يتم تعزيز هذا التدريب بشكل أكبر للفرق التي لديها اتصال مباشر ومتكرر مع النزلاء، ولا سيما فرق الإقامة والمطاعم والرياضة والترفيه والفرق الأمنية.

ويشمل هذا البروتوكول على وجه الخصوص: -رقمنة عمليات تسجيل الوصول والحجز (تطبيق Mazagan)؛ -تركيب كاميرات لقياس درجة الحرارة للنزلاء والموظفين؛ – تكثيف موزعات معقم اليدين للنزلاء والموظفين ؛-ارتداء معدات الوقاية الشخصية؛ -احترام مسافة الأمان في كل من الغرف والحدائق والمطاعم والمناطق المشتركة ؛-تعزيز بروتوكولات التطهير (المناطق العامة والمطاعم والمرفق الصحي وقاعة الرياضة والغرف والغولف ووسائل التنقل وما إلى ذلك)؛ -خدمة المائدة في كل المطاعم (حيث يقدم النادل الطعام للجالسين على الموائد) -الحجز المسبق لخدمات الإفطار والغداء والعشاء (من خلال تطبيق Mazagan)؛ -الحجز المسبق لخدمات المنتجع الصحي، والغولف، ونوادي الأطفال (Kidz و Rush) والأنشطة (من خلال تطبيق Mazagan).

واتخذت أيضاً تدابير أخرى، مثل تطهير الأمتعة عند الوصول والمغادرة، ووجبة إفطار مقدمة بكل عناية عند الطلب في خدمة الغرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي