اخبار محلية

عاجل.. تسجيل اصابتين جديدتين بـ”كورونا” بكل من جماعة مولاي عبد الله والحوزية يرفع عدد الإصابات لهذا اليوم بإقليم الجديدة إلى 5

أسامة طبيقي – الجديدة إكسبريس

علمت “الجديدة إكسبريس”، من مصادر موثوقة أن المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة قد توصلت مساء اليوم الخميس 9 يوليوز 2020 الجاري، بنتائج التحاليل المخبرية التي أجريت لبعض الأشخاص في إطار الخطة الاستباقية للكشف عن الحالات المحتملة، حيث سجلت اصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأضافت ذات المصادر ل”الجديدة إكسبريس”، أن الأمر يتعلق بأحد المخالطين للحالة التي سجلت بمعمل الأحذية بالحي الصناعي بالجديدة، حيث يقطن بدوار العوامرة بجماعة الحوزية، وآخر يشتغل بمقاولة صغرى بجماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة.

وبهذا يكون إقليم الجديدة قد سجل خلال هذا اليوم 5 إصابات جديدة ب”كورونا”، وكانت أول حالة سجلت صباح اليوم، تخص مستخدما بالمكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر كان موقوفا احترازيا منذ أسبوع رفقة كل مخالطيه من العمال وذلك بعد إصابة أحد أفراد عائلته بإقليم آسفي، حيث أجرى المكتب الشريف للفوسفاط تحليلات دورية لكل المستخدمين و عمال شركات المناولة و التي تجاوزت 23000 تحليلة منها حوالي 5000 تحليلة مخبرية بموقع الجرف الاصفر بالجديدة.

وحالتين جاء اكتشافها بمنتجع مازاغان السياحي بإقليم الجديدة بعد إخضاع باقي العاملين بالمنتجع قبل التحاقهم بالعمل للتحاليل المخبرية بعدما كانوا بمنازلهم، حيث بينت التحاليل المخبرية التي أجريت لهم أنهم حاملين للفيروس، ويتعلق الأمر بشاب ينحدر من مدينة الجديدة وآخر من مدينة الدار البيضاء ويقطن بمدينة آزمور، وزادت المصادر ذاتها أن جميع العاملين الذين باشروا العمل داخل المنتجع تم إخضاعهم للتحاليل بشكل استباقي وجاءت نتائجها سلبية أي غير حاملين للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي