اخبار محلية

عاجل.. كورونا تعود إلى جماعة سيدي علي بنحمدوش بعد تسجيل إصابة سائق شاحنة “البوطا” وعدد الإصابات لهذا اليوم بإقليم الجديدة يرتفع إلى 7

أسامة طبيقي – الجديدة إكسبريس

علمت “الجديدة إكسبريس”، من مصادر موثوقة أن المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة توصلت مساء اليوم الخميس 9 يوليوز 2020 الجاري، بنتائج التحاليل المخبرية لبعض المخالطين وأشخاص كان يحتمل إصابتهم بالفيروس، حيث تأكدت اصابتين جديدتين بـ”كورونا” بكل من جماعة سيدي علي بنحمدوش ضواحي آزمور بإقليم الجديدة و جماعة اثنين اشتوكة.

وأضافت ذات المصادر ل”الجديدة إكسبريس” أن أحد المستخدمين بشركة الغاز المتواجدة بالقرب من المركب الصناعي الجرف الأصفر بإقليم الجديدة قد تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وهو بالمناسبة سائق شاحنة ويقطن بجماعة سيدي علي بنحمدوش ضواحي آزمور بإقليم الجديدة، حيث حل مساء اليوم فريق طبي من وحدة اليقظة الوبائية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة بمقر قيادة سيدي علي، حيث تم إبلاغ المصاب بخبر إصابته من طرف السيد القائد، حيث حضر في الحين ليتم نقله صوب المستشفى الميداني المحدث بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة لتلقي العلاج اللازم وفقا لبروتوكول وزارة الصحة.

الحالات الجديدة هي بدون أعراض وجاء اكتشافها في إطار الخطة الاستباقية للكشف عن الحالات المحتملة بين المخالطين، وبهذا يكون إقليم الجديدة قد سجل خلال هذا اليوم 7 حالات إصابة بالفيروس.

وكانت أول حالة سجلت صباح اليوم، تخص مستخدما بالمكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر كان موقوفا احترازيا منذ أسبوع رفقة كل مخالطيه من العمال وذلك بعد إصابة أحد أفراد عائلته بإقليم آسفي، حيث أجرى المكتب الشريف للفوسفاط تحليلات دورية لكل المستخدمين و عمال شركات المناولة و التي تجاوزت 23000 تحليلة منها حوالي 5000 تحليلة مخبرية بموقع الجرف الاصفر بالجديدة.

وحالتين جاء اكتشافها بمنتجع مازاغان السياحي بإقليم الجديدة بعد إخضاع باقي العاملين بالمنتجع قبل التحاقهم بالعمل للتحاليل المخبرية بعدما كانوا بمنازلهم، حيث بينت التحاليل المخبرية التي أجريت لهم أنهم حاملين للفيروس، ويتعلق الأمر بشاب ينحدر من مدينة الجديدة وآخر من مدينة الدار البيضاء ويقطن بمدينة آزمور، وزادت المصادر ذاتها أن جميع العاملين الذين باشروا العمل داخل المنتجع تم إخضاعهم للتحاليل بشكل استباقي وجاءت نتائجها سلبية أي غير حاملين للفيروس.

وحالتين تتعلق بأحد المخالطين للحالة التي سجلت بمعمل الأحذية بالحي الصناعي بالجديدة، حيث يقطن بدوار العوامرة بجماعة الحوزية، وآخر يشتغل بمقاولة صغرى بجماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي