الرئيسية / اخبار محلية / إصابة عاملين بكورونا يشتغلان بشركة مناولة بالجرف الأصفر بإقليم الجديدة

إصابة عاملين بكورونا يشتغلان بشركة مناولة بالجرف الأصفر بإقليم الجديدة

أسامة طبيقي – الجديدة إكسبريس

علمت “الجديدة إكسبريس”، أنه بعد اجراء تحليلات كورونا على العشرات من العمال داخل شركة مناولة قبل استئناف نشاطهم داخل المكتب الشريف للفوسفاط بعد توقف دام لأشهر، حيث جاءت نتيجة عاملين ايجابية، الأمر الذي أثبت اصابتهما بكوفيد-19.

وأضافت ذات المصادر ل”الجديدة إكسبريس”، أنه في إطار التدابير الإحترازية الصارمة التي يفرضها المجمع الشريف للفوسفاط على شركات المناولة المتعاقدة معه قد أعطت أكلها من جديد. حيث يتعلق الأمر بشركة عهد لها المجمع بإنجاز أحد المشاريع داخل موقع الجرف الأصفر، و قبل أن تبدأ الإشتغال، قامت بإخضاع جميع عمالها لفحوصات Covid19 بمدينة الجديدة، حيث أفرزت عن إصابة إثنين من عمالها بالڤيروس.

وكان المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر قد اعتمد تدابير صارمة منذ مارس الماضي لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد بين العاملين، عبر برنامج صارم يتمثل في القيام بعمليات التعقيم بصفة دورية لكافة المرافق، و تزويد فرق العمل بمعدات ولوازم الحماية الفردية كالأقنعة و القفازات ومواد النظافة والتعقيم، حتى يتسنى لهم آداء مهامهم في ظروف جيدة وصحية.

كما تمت تعبئة فريق طبي بموقع الجرف الأصفر تحسبا لأي طارى، والايقاف الاحترازي لمخالطي و مجاوري الحالات المؤكدة حتى التأكد من عدم الاصابة عبر التحاليل المخبرية، الشيئ الذي جنب يوم أمس الجمعة 10 يوليوز من بؤرة مهنية، بعدما جاء اكتشاف إصابة أحد العاملين سبق وأن تأكدت إصابة والدته بمدينة آسفي ليتم إيقافه احترازيا عن العمل رفقة كل مخالطيه من العمال إلى حين صدور نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت لهم، حيث جاءت ايجابية وسلبية لكل مخالطيه.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

كمين محكم يطيح بعصابة المخدرات وسرقة الدراجات النارية بسيدي بنور

محمد امين أفادت مصادر الجديدة إكسبريس، بأن عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الاقليمي بسيدي بنور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي