اخبار محلية

عندما فرح الجديديون بترقيع حفرة.. “اللهم العمش ولا العمى”

أسامة طبيقي – الجديدة اكسبريس

تعيش مدينة الجديدة، هذه الأيام، على وقع غليان واسع من طرف المواطنين، الذين أعربوا عن تذمرهم من سياسة “ترقيع” الشوارع التي انطلق فيها المجلس الجماعي للمدينة، بدل إعادة تهيئتها من جديد بسبب الحفر الكثيرة التي توجد بها.

وندد عدد من الإعلاميين والنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي بهذه الخطوة التي همت حفرة بحي المطار قبالة أحد المقاهي التي سبق وأن تكلف صاحبها بإغلاقها من ماله الخاص، إلا أن الحفرة عادت من جديد كرسالة منها على أن الترقاع ليس بالحل الصائب، إذ اعتبروها تضييعا للمال العام، لكن الجهات المعنية كان لها رأي آخر بعدما كثر اللغط حول الحفرة التي ما هي إلا مثال لعشرات الحفر من أبناء أعمامها الباقون بشوارع المدينة لإكمال المسار، فبدل من إصلاح الشارع الذي يعاني منذ سنوات من هذه الوضعية تم ترقيع الحفرة مرة أخرى.

وكان بعض شباب مدينة الجديدة قد أطلقوا نداء عبر إحدى المجموعات الفيسبوكية بتسوية هذه الحفرة التي تعرقل حركة سير العربات، تفادياً للأعطاب التي غالباً ما تسببها للسيارات خصوصاً أيام فصل الشتاء حيث تمتلئ بالأوحال ممّا يجعلها تبدو وكأنها مجاري حقيقية للصرف الصحي.

وإلى ذلك فقد ثمنت ساكنة حي المطار بالجديدة ومستعملوا المحور الطرقي الذي شملته العملية الترقيعية، مما يبين الجديديين على أنهم أصبحوا يفرحون بأقل شيء يقدم لهم من طرف مجلسهم البلدي، وعلى أيّ، “اللهم العمش ولا العمى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي