إنطلاق عملية التسجيل بكلية الحقوق بالجديدة وسط اكتظاظ كبير و عامل الإقليم يحل بالكلية على عجل

الجديدة اكسبريس

علمت جريدة “الجديدة اكسبريس”، أن عامل إقليم الجديدة حل صباحاً بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالجديدة، رفقة عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية من أجل الإشراف على تنظيم سير عملية تسجيل الطلبة الجدد.

وعرفت عملية التسجيل اكتظاظا كبيراً من قبل الطلبة الشيء الذي توضحه الصور التي حصلت عليها الجديدة اكسبريس، مما دفع بعامل الإقليم فور علمه بالخبر إلى الإنتقال السريع إلى عين المكان حيث أعطى تعليماته بالإلتزام بالتدابير و الاحترازات الصحية، من خلال وضع الكمامات، و الحرص على التباعد الاجتماعي و عدم المصافحة، ناهيك عن استعمال المعقمات و النظافة المستمرة من قبل المشرفين على الكلية.

وسبق أن عبر مجموعة من حاملي بكالوريا 2019 و 2020 المقبلين على التسجيل بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالجديدة و الراغبين في استكمال دراستهم بشعب الاقتصاد و التدبير، القانون باللغة العربية و الفرنسية، في مقال نشر على “الجديدة اكسبريس” عن رغبتهم في أن تقوم عمادة الكلية بتغيير عملية التسجيل الحضوري و استبدالها بعملية التسجيل عن بعد كما هو الحال بالنسبة لجامعة القاضي عياض بمراكش و جامعة محمد الخامس بالرباط.

و يرجع سبب مناشدة هؤلاء الطلبة الجدد للعمادة، نظرا للحالة الوبائية الصعبة التي أصبحت تعيشها مختلف أقاليم المملكة، حيث أن حضور عدد كبير من حاملي الباكالوريا دفعة واحدة قد يساهم في انتشار الفيروس بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى صعوبة التنقل خصوصا و أن الكلية فتحت باب التسجيل في وجه حاملي شواهد الباكالوريا من أقاليم الجديدة، سيدي بنور، خريبكة و الفقيه بنصالح.

و طالب هؤلاء الطلبة بالاستجابة بشكل فوري لطلبهم الموضوعي و المنطقي، كما أن استبدال التسجيل الحضوري بالتسجيل عن بعد ليس بالأمر الصعب في ظل موجة الرقمنة التي أصبحت تعرفها كل المؤسسات العمومية المغربية منذ بداية انتشار فيروس كورونا، إلا أن الكلية كان لها رأي آخر.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

لضمان استفادة التلاميذ.. وزارة التعليم تعفي من واجبات شهر شتنبر الحالي و تعلن عن تمديد الموسم الدراسي إلى غاية يوليوز 2022

الجديدة إكسبريس أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي