الرئيسية / اخبار محلية / الجديدة.. الإغلاق المؤقت للحمامات والقاعات الرياضية بالأحياء السبعة جاء نتيجة تفاقم عدد الإصابات بكورونا بها

الجديدة.. الإغلاق المؤقت للحمامات والقاعات الرياضية بالأحياء السبعة جاء نتيجة تفاقم عدد الإصابات بكورونا بها

أسامة طبيقي – الجديدة اكسبريس

أكدت مصادر مطلعة لـ”الجديدة اكسبريس”، أن سبب الإغلاق المؤقت للحمامات والقاعات الرياضية وقاعات الألعاب والبلياردو وملاعب القرب بالأحياء السبعة التالية : حي المطار وحي المنار وحي تجزئة الحاجة يزة (سيدي موسى) وحي إقامات الزهور وحي السلام وحي النجد وحي القلعة، يعود إلى تفاقم عدد الإصابات بها الشيء الذي دفع اللجنة الإقليمية لليقظة إلى إتخاذ هذه الإجراءات الإحترازية لمواجهة الوضع الاستثنائي المرتبط بتداعيات تفشي وباء كورونا المستجد.

وأضافت ذات المصادر، أن الإغلاق المؤقت لا يعني وضع الحواجز الحديدية بهذه الأحياء ومنع الخروج والدخول إليها، بل هي فقط إجراءات للتقليل من عدد الإصابات بكورونا وكذا قصد تحصين الإقليم بعدما بدأت الحالة الوبائية تشهد ارتفاعا ملحوظا للحالات المؤكدة خلال الأيام السابقة، بعدما تم تسجيل 114 حالة خلال خمسة أيام فقط.

و زادت تعليمات السلطات الاقليمية الى ضرورة تقوية الحملات التحسيسية و التوعوية، التي تقودها فعاليات المجتمع المدني والفاعلين المهنيين تحت إشراف السلطات المحلية، كون ان لا علاج متاح لفيروس كورونا، سوى الإلتزام بالتدابير و الاحترازات الصحية، من خلال وضع الكمامات، و الحرص على التباعد الاجتماعي و عدم المصافحة، ناهيك عن استعمال المعقمات و النظافة المستمرة.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أن السلطات الإقلیمیة ونظرا لتطور الوضعية الوبائية المسجلة من طرف المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة، وتطبيقا لتوصيات اللجنة الإقليمية لليقظة، قد قررت يوم أمس الأربعاء 2 شتنبر، إغلاق جميع المحلات التجاربة والمقاهي والمطاعم ومحلات الأكلات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا ابتداء من اليوم الخميس 3 شتنبر 2020 ، فيما حددت 8 مساء بالنسبة لأسواق القرب والأسواق العمومية.

وجندت السلطة أعوانها من أجل إخبار التجار بالقرار الجديد تحت عقوبة الإغلاق في حالة مخالفته، الذي يدخل ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المحلية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تعلن عن فتح باب الترشيح لشغل مناصب شاغرة لمندوبي الصحة بالجديدة و سيدي بنور ومدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس

الجديدة اكسبريس علمت الجديدة اكسبريس نقلاً عن مصادر مطلعة، أن وزارة الصحة قامت عصر اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي