الرئيسية / اخبار محلية / الجديدة.. تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بتراب جماعة أولاد عيسى ويتعلق الأمر بأحد الفلاحين بالمنطقة

الجديدة.. تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بتراب جماعة أولاد عيسى ويتعلق الأمر بأحد الفلاحين بالمنطقة

الجديدة اكسبريس

أظهرت التحاليل المخبرية التي أجريت هذا الاسبوع لأحد الفلاحين بدوار أولاد أعمر بتراب جماعة أولاد عيسى بإقليم الجديدة إصابته بفيروس كورونا، إذ تعتبر أول حالة إصابة في الجماعة.

و حسب مصادر خاصة لـ”الجديدة اكسبريس”، فإن الحالة تعود لرجل في عقده السادس كان قد أجرى التحاليل المخبرية بعدما تم التشكيك في إصابته بعدما كان يتلقى العلاج داخل إحدى المصحات الخاصة بمدينة الجديدة، حيث جاءت نتائجها صباح اليوم الأربعاء 16 شتنبر الجاري، بالإيجابية أي حامل للفيروس.

وعقب ظهور نتيجة الإختبار قامت المصالح المختصة بالإتصال بعائلته بدوار أولاد أعمر، و فور إخطارها انتقلت السلطات المحلية مرفوقة بعناصر الدرك الملكي والمصالح الصحية إلى عين المكان لجرد المخالطين، فيما تم نقل المصاب إلى مركز التكفل والعزل الخاص بالحالات الايجابية.

وبتسجيل هذه الحالة تعالت بعض الأصوات بالدوار منددين بإغلاق مدرسة النجاح، إلى حين التأكد من سلامة المخالطين، حيث أن من بين التلاميذ الذين يدرسون داخل المؤسسة أحد أبناء المصاب بالفيروس، مطالبين بالإسراع بأخذ التحاليل المخبرية بشكل إستباقي للمخالطين قبل تحول المنطقة إلى بؤرة لتفشي الوباء، وذلك لحماية الجماعة التي ظلت محافظة على نتيجة صفر حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

فتاة ضمن عصابة إجرامية روعت المواطنين بسيدي بنور

محمد أمين تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي بنور، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي