الرئيسية / اخبار محلية / الجديدة.. افتعال حادثة سير وهمية بين سيارة ودراجة نارية بمركز سيدي بوزيد للنصب على شركة تأمين تجر ثلاث أشخاص للقضاء

الجديدة.. افتعال حادثة سير وهمية بين سيارة ودراجة نارية بمركز سيدي بوزيد للنصب على شركة تأمين تجر ثلاث أشخاص للقضاء

الجديدة اكسبريس

مرة بعد أخرى تتسع الهوة بين احترام القانون وخرقه من أجل كسب أشياء غير مشروعة، وتختلف مظاهر ذلك الخرق من جريمة إلى أخرى، ولعل من أغرب مظاهرها تلك التي تخص حوادث السير الوهمية التي يعمد مقترفوها إما إلى افتعال حادثة وهمية أو تضخيم الضرر قصد الحصول على منفعة، كما وقع يوم أمس السبت 19 شتنبر 2020 وسط مركز سيدي بوزيد بالجديدة، حيث عمد ثلاث أشخاص على افتعال حادثة سير وهمية بين دراجة نارية وسيارة خفيفة.

وبعد تهيئ مسرح الحادثة تم الاتصال بعناصر الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، التابعة لسرية الجديدة، التي انتقلت على الفور إلى مكان الحادث المفترض، وأضاف المصدر ذاته ل”الجديدة اكسبريس” بأنه “تبين من خلال البحث الميداني المجرى بخصوص النازلة أن اتفاقا مسبقا جرى بين الشابين والضحية المزعوم، عبر الهاتف من أجل إيهام مصلحة حوادث السير، المختصة ترابيا، بأن حادثة سير وقعت بين السيارة و الدراجة النارية”، مضيفا أن ذلك جاء “بغية الحصول على منفعة مالية بعد سلوك إجراءات التعويض المتعارف عليها لدى شركة التأمين”.

وهو ما دفع عناصر من التشخيص القضائي، تحت إشراف النيابة العامة، إلى مباشرة الأبحاث المفصلة حول الملف. وأضافت المصادر ذاتها أن التحريات مكّنت من إيقاف 3 أشخاص يشتبه في وقوفهم في نسخ خيوط هذه الحادثة الوهمية، قبل أن يُكشف أمرهم أمام مسجد سيدي بوزيد بالجديدة، وأشارت مصادر الجريدة إلى أن مصالح التشخيص القضائي التابعة لسرية الدرك الملكي بالجديدة تواصل أبحاثها للوصول إلى باقي الشركاء، في حين تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة ظروف وملابسات القضية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

الممثل القانوني للشركة: القضاء لم يفصل بعد في ملف اللوحات الإشهارية بالجديدة

الجديدة اكسبريس قال حزب العدالة والتنمية بالجماعة الحضرية بالجديدة، أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قضت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي