اخبار محلية

ساكنة إقامة المحيط 1 بحي النجد بالجديدة تستغيث من تراكم الأزبال

الجديدة اكسبريس

منذ أزيد من شهر وساكنة تجزئة المحيط 1 بحي النجد بمدينة الجديدة، تعاني من خدمات قطاع النظافة خاصة عدم توفير حاويات الأزبال المخصصة للإقامة التي تضم أزيد من 212 شقة ، علما أن الساكنة والبنيان في تزايد مستمر.

فحاويات الأزبال بالمحيط 1 و2  عددها قليل و لا يتم تنظيفها ، مما يجبر السكان على رمي الأزبال على الأرض وفي جنبات الطريق بطريقة عشوائية كما توضحه الصورة.

وهذا يتسبب في انتشار حشرات البعوض و الكلاب الضالة والقطط فضلا عن الروائح الكريهة، مما يهدد سلامة المواطنين والأطفال الذين يلعبون قرب المكان المخصص للحاويات. حيث أن ظاهرة أكوام الازبال أصبحت منتشرة في مدخل الاقامة  وأرصفتها، من قلة الحاويات المخصصة للنفايات، مما جعل مدخل الاقامة  تغرق في الأزبالِ .

هذا و صرح مجموعة ممثلي من  الاقامتين (المحيط 1 و2) أن الساكنة تعاني من ضعف تدبير هذا القطاع و تطالب رئيس الجماعة الحضرية للجديدة  بتوفير حاويات كبيرة أخرى لتخفيف الضغط الحاصل ،مؤكدين أن المسؤولية تتحملها الشركة و المجلس الجماعي للمدينة و المفروض فيه المراقبة و التتبع و التنبيه أو اتخاد الإجراءات اللازمة عند الضرورة و طبقا للقانون لإلزام الشركة على الوفاء بالتزاماتها مقابل ما تجنيه من أرباح. مضيفن أنهم يعملون على تتبع الموضوع موجهين نداء لكل الفعاليات المحلية المعنية من أجل التعبئة حول هذا المطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي