اخبار محلية

مشكل السوق الأسبوعي.. تطاول السلطات الإقليمية على اختصاصات المجالس المنتخبة يدفع بالأغلبية والمعارضة للإحتجاج بسيدي بنور

عبد الله الكواي

بعد القرار المجحف الذي اتخدته السلطات الإقليمية بمنع إنعقاد الأسواق الاسبوعية، وتحويل أسواق المواشي نحو السوق النموذجي الطويلعات التابع للجماعة الترابية المشرك بعد افتتاحه من طرف وزير الفلاحة. وعلى إثر تطاول السلطات الإقليمية على واختصاصات المجالس المنتخبة .

أصدر أعضاء المجلس الجماعي (الأقلية والأغلبية) بيانا للرأي العام عبرت من خلاله جميع مكونات المجلس، عن رفضها التام والمطلق لقرار ترحيل السوق الأسبوعي للمدينة، معتبرين القرار تعسفيا وفوقيا وفجائيا ولا يستند لأي مبرر قانوني أو موضوعي ومن شأنه ضرب الاقتصاد المحلي والتضامن الاجتماعي وطمس المعالم الحضارية والثقافية والتراثية للمدينة.

كما استنكر الموقعين على البيان، استبلاد القرار للمجلس الجماعي كمؤسسة دستورية ومن خلاله كل ساكنة مدينة ، مسجلين احتجاجهم الشديد على حرمان الجماعة من أهم مواردها الرئيسية، الأمر الذي سيتسبب في أزمة مالية وتعطيل لمشاريع المدينة.

وفي الأخير تساءل الموقعون عن الخلفيات وراء ترحيل السوق إلى جماعة المشرك من دون العودة لاستشارة المجلس المعني، كما وجهوا دعوة إلى عامل الإقليم إلى مراجعة قراره وعودة الأمور إلى نصابها مؤكدين في الختام على تشبتهم المطلق بسوق الاسبوعي (ثلاثاء سيدي بنور ) كفضاء اقتصادي واجتماعي مطالبين ساكنة سيدي بنور إلى الإلتفاف حول مطالب المجلس والعمل بكل الأساليب الحضارية من أجل عودة الحياة للسوق الاسبوعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي