رياضة

بنشيخة أمام امتحان صعب لإعادة الفريق إلى السكة الصحيحة

الجديدة اكسبريس

بعد التوقيع امس الاثنين 19/10/2020 على العقد ما بين فريق الدفاع الجديدي والمدرب الجزائري القديم الجديد الجنرال ع الحق بنشيخة كما تلقبه الجماهير الدكالية والمغربية كربان للفريق تم يومه الثلاثاء 20/10/2020 التقديم الرسمي للسيد المدرب في ندوة صحفية تمت عن بعد تطبيقا للتعليمات الرسمية بعد اجتياح وباء كورونا لبلادنا بحضور كل من رئيس الفريق ع اللطيف مقتريض، والمدير الإداري عزيز بودربالة.

في البداية رحب رئيس الفريق بالسيد بنشيخة،واعتبراختيار المكتب له كمدرب يدخل في إطار طموحات الفريق واولوية من الأولويات نتيجة الإنجاز واللقب الذي حققه مع الفريق ،ولقيمته المتميزة في كل الفرق التي أشرف على تداريبها وآخرها المولودية الوجدية،وسيكون المدرب -يضيف الرئيس_المسؤول الأول والأخير على الأمور التقنية الى جانب عزيز بودربالة.وختم كلمته بتقديم الشكر لعامل الإقليم وكل الشركاء للدعم الذي يقدمونه للفريق الجديدي.

ثم تلاه في تناول الكلمة المدير الإداري للفريق السيد عزيز بودربالة الذي ذكر بمكتسبات واشعاع الفريق وطنيا وافريقيا،وللحفاظ على هذه المكتسبات ووضع الفريق في السكة الصحيحة من جديد لابد من مدرب مقتدر يتماشى والاستراتيجية المسطرة لا على مستوى الفريق بصفة خاصة ،ولا على مستوى مركز التكوين، وعلى هذا الأساس تم التعاقد مع إطار يجمع ما بين ماهو تكويني وتقني ،وحتى يصبح هذا المركز نموذجا من حيث سياسة تدبيره وطنيا وقاريا ودوليا ،وذكربالعقود والاتفاقيات والشراكات التي تم ابرامها مع أطر متميزة ،و فرق كبرى من هولندا واسبانيا.وفي الاخير أكد على ضرورة تظافر جهود كل مكونات الفريق لتحقيق الأهداف المرجوة والمسطرة.
اما بالنسبة للمدرب ع الحق بنشيخة فعبر في تدخله عن سعادته بالعودة إلى مدينة الجديدة، حيث اعتبرها الممر الاساسي لدخوله إلى المغرب لممارسة مهنة التدريب ،وان الجديدة كانت بداية توهجه في هذا المجال من خلال إشرافه على فريقها الدفاع الحسني ، أوفرق مغربية أخرى .

واكد على تفضيله العرض الدكالي على عروض أخرى خارجية ووطنية من فرق كبرى،وأنه أجل دراسة كل هذه العروض حتى انتهاء عقده مع الفريق الوجدي الذي تقدم لكل مكوناته بالشكر العميق لما لاقاه هناك من ترحاب يثلج الصدر.واضاف ان اختياره الدفاع الجديدي له اعتبارات رياضية حيث رغبة كل مكونات الفريق في تكوين فريق تنافسي بإمكانه تحقيق نتائج توازي طموحات جمهوره.واعتبارات عاطفية تتجسد في العلاقات المتميزة والمفعمة بالإخاء والمحبة التي تربطه بالجماهير الدكالية. وتمنى في الأخير دعم ناس دكالة لتحقيق ما سبق تحقيقه من انجازات سنة 2013،وأكثر من ذالك.

بعد ذالك تم فتح باب المناقشة وطرح الأسئلة من طرف الزملاء الصحفيين والمراسلين والتي ارتكزت بالخصوص حول أهداف العقد، ومستقبل الفريق سواء فيما يتعلق بالانتدابات،والبرنامج الاعدادي.

وأخيرا استفسر بعض الاخوة عن الطريقة التي غادر بها المدرب سابقا الفريق ،وعن راتبه الشهري،وعن الفرق بين ظروف 2014 و2020.
بعد رد الرئيس عن الأسئلة المتعلقة بالشق الاداري وخاصة التساؤلات المتعلقة لتسريح اللاعبين ، والراتب الشهري للمدرب ،حيث تصريحه فاحترام رغبة المدرب هو السبيل الوحيد في عدم التصريح بالشق المالي المتفق عليه في العقد.
أعطيت الكلمة بعد ذالك للسيد المدرب ع الحق بنشيخة للرد عن تساؤلات الزملاء الصحفيين والمراسلين المتعلقة بالشق التقني، حيث أكد على مشاركته في مناقشة كل الانتدابات التي باشرها المكتب المسير مع المدير التقني ،وله كامل الثقة في تقييمهم لمستوى المنتدبين من اللاعبين والذين سيتم اختيارهم وفق متطلبات الفريق حسب الخصاص الذي يعاني منه،وأن المستوى التقني والبدني والذهني لكل لاعب هو المعيار الذي سيتم اعتماده لإعطاء الضوء للمكتب للتعاقد معه.
وفيما يخص استفسارات الزملاء حول العناصر الشابة التي اثثت التركيبة البشرية للفريق في المباريات الأخيرة من البطولة الاحترافية وقدمت مستويات مقبولة رغم الهزائم،فأكد أن هؤلاء الشباب بلغوا سنا يجب أن يتواجدوا من خلاله في الفريق الأول، وأن اجتهادهم ومنافستهم على كسب مكانتهم في الفريق هو السبيل الوحيد لبقائهم بالفريق وإلا عليهم الذهاب لللعب بالهواة.كما أكد على أنه هناك أولويات، وأولاها هو عودة التوهج للفريق حتى يصبح منافسا قويا في البطولة الوطنية،لأنه لا يمكن الاعتماد على المواهب الشابة ،وتكوين فريق تنافسي مع تطبيق مشروع رياضي في سنة واحدة ،لأن من يقول بهذا فهو يكذب على نفسه وكل مكونات الفريق.
اما فيما يخص تركيبة الطاقم التقني فأكد على أنه سيكون طاقما دكالية خالصا مائة بالمائة،مكون من عناصر مازالت تشتغل الى جانبه ،أو سبق لها الاشتغال معه.
وبخصوص البرنامج الاعدادي فسيتم الشروع فيه بعد صدور نتائج تحليلات كوفيد 19،والبداية بالشكل المطلوب والرسمي ستكون انطلاقتها مع بداية الأسبوع المقبل للوقوف على المستوى التقني والبدني والذهني للاعبين.
وعن طريقة مغادرته للفريق سنة2014،والتي ازعجت بعض الجماهير فأكد على أن الظروف السائدة هي التي تتحكم في المغادرة أو الانفصال.
واختتم كلمته بالعقد المبرم مع الفريق حيث احتراما للدكاليين وقع عقدا مدته سنتين لأول مرة في حياته مع فريق معين لاعتبار واحد هو اظهار حسن نيته في العمل الجدي والمتميز للدكاليين ، وحتى يعود الفريق الجديدي لتوجهه من أجل تحقيق الأهداف المسطرة وأساسا الفوز بالالقاب ،ولهذا طلب الصبر،ودعم ومساندة كل مكونات الفريق وخاصة الجماهير الجديدية الدكالية التي يكن لها كل الاحترام والتقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي