رياضة

الدفاع الجديدي يعود بتعادل ثمين من مباراته امام المغرب التطواني التي عرفت تألق حدراف الصغير

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد خنفودي

احتضن الملعب الكبير بطنجة المباراة التي جمعت المغرب التطواني والدفاع الجديدي برسم الدورة الثالثة من البطولة الاحترافية حيث قادها الحكم الكشاف كحكم الوسط ،والجعفري حكم تقنية الفيديو.مباراة تألق فيها اللاعب حدراف الصغير.

شوط أول جديدي افتقد فيه للنجاعة الهجومية.

الشوط الأول من المباراة عرف تحكم الفريق الجديدي في مجرياته ونظم مجموعة من الهجومات افتقدت الى مهاجمين متمرسين بإمكانهم استغلال الفرص المتاحة،وفي الدقيقة طرد الحكم الكشاف اللاعب قرناصبعد ان وجع له الإنذار، لكن غرفة الفار كان لها رأي آخر ونبهت الحكم لخطورة التدخل ،فحول الكشاف الإنذار الى طرد.
ورغم النقص العددي استمراندفاع الجديديين بنفس النسق مما مكنه من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 35 نجح حدراف في ترجمتها الى هدف السبق،بعد ذالك حاول الفريق المحلي استغلال النقص العددي، فاندفع نحو مرمى بورحو معتمدا على مهاجمه طوني إلا أن التنظيم الدفاعي للفريق الدكالي حال دون تهديد مرمى بورحو،وفي الدقيقة 39 ،وضد مجرى اللعب يتحصل الفريق التطواني على ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع الجعواني سجلها بنجاح اللاعب طوني ،لينتهي الشوط الأول الذي عرف دخول ايوب لكحل بالتعادل 1/1.

شوط ثاني تميز بالإثارة ، وحضور متميز للاعب حدراف.

الشوط الثاني عرفت بدايته انفراد المهاجم التطواني بمرمى بورحو بعد ان فقد المدافع توازنه إلا أن العمراني تعملق وأرغم طوني على عدم التحكم في قذفته،و ليستمر اللعب بتبادل الهجومات حتى الدقيقة 55 حيث تمكن وبطريقة اللاعبين الكبار الصغير حدراف من مراوغة الدفاع التطواني،و الانفراد بالفيلالي،وبطريقة ولا أروع يضع الكرة داخل مرمى الفيلالي مسجلا هدفه الثاني ،مانحا فريقه هدف التقدم.
بعد هذا الهدف ضغط الفريق التطواني على مربع عملياته الجديديين خاصة من الجهة اليسرى بعد أن فطن المدرب الاسباني ضعف المدافع الجديدي سمير بنعمر ،و بعد اختراق الصفصافي من نفس الجهة ودخوله مربع العمليات حيث سيتم إسقاطه بطريقة ساذجة من طرف موكوكو ارغمت الكشاف على منح ضربة جزاء التطوانيين في الدقيقة66 ، سجلها بطريقة رائعة المهاجم طوني معيدا المباراة الى نقطة البداية.
وأمام اندفاع التطوانيين وتحصينا لمرمى بورحو أقدم المدرب بنشيخة على إقحام المدافع بوخريص ،وميانغ بعد إصابة مكوكو،ثم البختاوي والهنوري لمنح الفريق الجديدي دفعة هجومية ،وفي الوقت بدل الضائع وبعد هجوم منسق قاده اللاعب المتألق حدراف حيث من خلال تمريرة عرضية ارتطمت بالمدافع التطواني،خدعت الحارس الفيلالي إلا أنها مرت محادية للمرمى ، ليعلن بعدها الحكم الكشاف الذي قاد اللقاء باقتدار بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2.
تعادل ثمين قد يعيد الثقة للفريق الدكالي الذي مازال يعاني على مستوى خط الهجوم،مما جعل الجمهور الجديدي يضع أكثر من علامة استفهام حول عدم اعتماد المدرب بنشيخة على الموهوب رضا لخميدي كلاعب أساسي بالنظر إلى ما قدمه من مستويات متميزة تقنيا وبدنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي