بلاغ.. اتخاذ إجراءات جديدة مؤقتة بعد إرتفاع حالات الإصابة بكورونا بإقليم الجديدة و المواطنون مطالبون بمواصلة التعبئة الشاملة

الجديدة إكسبريس -متابعة-  

أفاد بلاغ صادر عن اللجنة الاقليمية لليقظة الوبائية بإقليم الجديدة، إثر اجتماعها المنعقد بتاريخ 18 دجنبر 2020 بمقر عمالة اقليم الجديدة، أنه تم تسجيل عدم انخفاض مؤشر الاصابة الاسبوعي بفيروس كورونا المستجد 19 على مستوى اقليم الجديدة، و ارتفاع مؤشر الاصابة بمدينة الجديدة.

و وصل المعدل الى 125 إصابة لكل 100 الف نسمة، إضافة الى ارتفاع عدد المصابين خاصة نزلاء وحدة العزل الطبي و العناية المركزة التي تفوق احيانا الطاقة الاستيعابية للمستشفى، و تسجيل ارتفاع في حالات الوفيات.

و تم اتخاد قرار تمديد العمل بالقرار الذي تم اتخاده قبل اسبوعين بجميع الجماعات الترابية بإقليم الجديدة، الذي يتضمن مجموعة من التدابير و الاجراءات بشكل مؤقت و بشكل استثنائي، تتعلق بإغلاق أسواق القرب و الاسواق العمومية و المحلات التجارية و المهنية والخدماتية و المقاهي و المطاعم و محلات الأكلات الخفيفة، و السناكات و المحلبات على الساعة التاسعة ليلا.

و سيتم العمل بالقرار الى غاية يوم الجمعة فاتح يناير 2021 على الساعة السادسة مساءا، و ذلك في اطار الاجراءات الاحترازية الضرورية لوقف زحف العدوى و ضمان الحفاظ على الطاقة الاستيعابية لإيواء المصابين بالمستشفى، خاصة بجناحي الانعاش والعزل ذوات الطاقة الإيوائية المحدودة جدا.

و قد تم اللجوء الى هذه الاجراءات المؤقتة و الاستثنائية بهدف الحفاظ على صحة و سلامة المواطنين لتجاوز هذه الفترة العصيبة التي تمر منها بلادنا و اقليم الجديدة خاصة و لن يتأتى ذلك من دون دعم و مساندة و التزام التام للمواطنين و كافة الفاعلين في المجتمع المدني بالتدابير و الاجراءات الوقائية و الحد من تنقلاتهم الى للضرورة الملحة و ايضا اسهامهم في انجاح جهود المبذولة من كل الأطراف لإحتواء انتشار فيروس كورونا.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

مغربية برفقة مريضة إيفوارية تعتدي بالضرب و”القميش” على ممرضة شابة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة

الجديدة إكسبريس شهد قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، عصر يوم الخميس 18 نونبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي