بالصور.. نجاة مواطنين إثر سقوط عمود إنارة أمام مقهى “علي بابا” بالجديدة ومطالب بمراقبة الأعمدة والأشجار الآيلة للسقوط

الجديدة إكسبريس

نجا مواطنون من إصابات محققة كانت ستلحق بهم على إثر سقوط عمود إنارة مغلف بإطار حديدي مثبت أمام مقهى “علي بابا” بمدينة الجديدة، حيث أكد شهود عيان أن الحادث الذي وقع قبالة فندق “إبيس” ، كاد أن يخلف إصابات على إثر السقوط المفاجئ لعمود الإنارة.

وأضاف ذات الشهود ل”الجديدة إكسبريس”، أن العناية الإلهية حالت دون حدوث إصابات، مؤكدين أن الحادثة وقعت حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا، وتزامنت مع مرور بعض المواطنين بالشارع، حيث أطلقوا ساقيهم للريح مخافة أن يصيبو بمكروه، وقال، أحد النشطاء الإعلاميين في تعليقه على الحادث، أنه سبق وأن نبه للارتجالية والسرعة التي تطبع إنجاز بعض الأشغال، والتي عادة ما تنتهي بغياب الجودة والاتقان في العمل، ويكون من نتائجها المباشرة، مثل هذه الحوادث التي تعرض سلامة المواطنين الجسدية للخطر.

ولفت بعض الموطنون انتباه المسؤولين إلى أن السرعة في الانجاز، ليست معيارا لنجاح مشاريع مؤكدين أن هناك مجموعة من الأعمدة الكهربائية والأشجار التي مر على تثبيتها بالشارع العام، إلا وقت قصير قبل أن تبدأ مكوناتها في التلاشي والسقوط، معرضة المواطنين للخطر، حيث بات من اللازم مراقبة الأعمدة والأشجار الآيلة للسقوط خصوصاً في ظل سوء الأحوال الجوية التي تعرفها بلادنا.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت في بلاغ لها بأن أمطارا رعدية قوية، ورياحا قوية مرتقبة يومي الخميس والجمعة، في نشرة من المستوى البرتقالي، سيعرفها إقليم الجديدة و سيدي بنور، حيث ستكون الأمطار رعدية قوية (50- 80 ملم/ 24 ساعة)، ابتداء من اليوم الخميس على الساعة الواحدة والنصف زوالا إلى غاية غدا الجمعة على الساعة الحادية عشر ليلا. وأشار المصدر ذاته، في نشرة من المستوى الأحمر، إلى أن رياحا قوية (100-120 كلم/ في الساعة) ستهم غدا الجمعة، إقليمي الجديدة، سيدي بنور.

و في ما يلي فقد بلغت مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية، من الساعة السادسة من صباح أمس الأربعاء إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس، بإقليم الجديدة 36 ملم.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بعد وفاة متشرد بمدينة الجديدة.. البرد القارس يحصد ضحية أخرى “العثور على متشرد آخر مسن جثة هامدة بأزمور”

الجديدة إكسبريس استيقظت ساكنة مدينة أزمور وتجار المنطقة المعروفة بـ”المارشي”صبيحة يومه السبت 9 يناير 2021 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي