اخبار محلية

وسط استنفار أمني كبير.. جرعات لقاح كورونا تصل إلى مدينة الجديدة قبل لحظات

الجديدة إكسبريس

شهد مركز الوكالة المستقلة للتثليج بمدينة الدار البيضاء، اليوم الإثنين، عملية توزيع شحنات اللقاح على مراكز التثليج بالمدن المستهدفة، في انتظار الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح.

وأكدت مصادر خاصة لـ”الجديدة إكسبريس”، أن جرعات لقاح كورونا، قد وصلت مساء اليوم الإثنين 25 يناير 2021 الجاري، إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة القديم، حيث تم وضع جميع التدابير اللازمة لحفظ جودة اللقاح قبل توزيعه على النقاط التي تم اعتمادها لإخضاع الفئات المستهدفة من التلقيح، وشهدت جنبات المستشفى القديم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم استنفار أمني كبير وذلك قبل وصول اللقاح.

وحسب مصادر عليمة، فقد أشرف خبراء في الصحة والتثليج بمركز الوكالة المستقلة للتثليج بمدينة الدار البيضاء، ليلة أمس الأحد، على استقبال شحنة أخرى من جرعات لقاح “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا المستجد. وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية نقل جرعات اللقاح من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء صوب مركز الوكالة المستقل، استنفرت السلطات العمومية على طول الطريق، كما شهدت جنبات المركز طوق أمني مشدد.

جدير بالذكر بأن المغرب، فقد أعلنت وزارة الصحة، يوم الجمعة الماضي، عن وصول أول شحنة من لقاح “أسترازينيكا” حملتها طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية من الهند إلى مطار محمد الخامس بالبيضاء. مؤكدة، أنه سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية خلال الأسبوع الجاري .

وأشارت وزارة آيت الطالب، إلى أن هذه العملية، التي ستتم بصفة تدريجية، ستهم الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض “كوفيد -19” ومضاعفاته، وهم مهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

وأضافت الوزارة أن هذه العملية ستشمل أيضا، في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض كوفيد -19.

كما أعلنت وزارة الصحة، أنها رخصت بشكل استعجالي للقاح” سينوفارم” ضد فيروس كورونا المستجد، لمطابقته بامتياز المواصفات والمعايير المعتمدة دوليا ولتوصيات منظمة الصحة العالمية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي