اخبار محلية

أخيراً.. ضمنهم سارق الأحذية، “لابيجي” تسقط عصابة ال”c90″ التي تسلب المواطنين ممتلكاتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض بالجديدة وتسترجع المسروقات

الجديدة إكسبريس

علمت جريدة “الجديدة إكسبريس”، من مصادرها أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، تمكنت خلال الأسبوع الجاري، من إعتقال ثلاثة عناصر ضمن عصابة ال”c90” الخطيرة التي زرعت الخوف والهلع وروعت المواطنين بالجديدة، وذلك بترهيبهم وتهديدهم بواسطة السلاح الأبيض واستعمال العنف والحاق الضرر بهم وسلبهم ممتلكاتهم وامتعتهم بالقوة وتحت التهديد بواسطة السكاكين.

وتعود تفاصيل هذه عملية الإعتقال حسب مصادر مطلعة لـ”الجديدة إكسبريس”، الى قيام المتهمين بسرقات متفرقة بوسط بمدينة الجديدة وتم ربط الاتصال بمصالح الأمن وعلى إثر هذا الإشعار، انتقلت عناصر من الشرطة القضائية “لابيجي”، على وجه السرعة وبعد بحث معمق ودقيق تم رصد المكان الذي يسكونانه وهو عبارة عن “خربة” بكدية بن دريس بالجديدة، ليتم توقيفهما في الحال واقتيادهما الى مقر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي للجديدة.

وخلال تعميق البحث معهما لدى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، اعترفا بالمنسوب إليهما وأكدا انهما قاما بعدة عمليات سرقة على متن دراجة نارية من نوع “c90″، وسلب ممتلكات المواطنين بالقوة.

وقد تم حجز الكثير، بما فيها دراجة نارية وسكاكين من الحجم الكبير، ومجموعة من الهواتف وأمتعة مختلفة أخرى، حيث تم استدعاء الضحايا الذين تعرفوا على المتهمين وقاموا باسترجاع حاجياتهم المسروقة، وبعد انتهاء البحث والتحقيق مع المتهمين، تمت إحالتهم على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالجديدة الذي أمر بمتابعتهم في حالة اعتقال بجملة من التهم حسب الشكايات التي حررت في حقهم وانطلاقا من مجموعة من نشاطاتهم الإجرامية، حيث تابعهم من أجل تكوين عصابة إجرامية و تعدد السرقات واستعمال ناقلة ذات محرك و استعمال العنف واخفاء أشياء متحصل عليها من السرقة.

وفي ذات السياق بناءا على معلومات دقيقة توصل بها رئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، تم التوصل إلى سارق محل تجاري بسوق علال القاسمي بالجديدة، الذي اقتحم وسطا على مبلغ مالي حدده صاحب المحل التجاري في 400 درهم و سلع عبارة عن “أحذية” بلغ إجمالي قيمتها المالية حوالي 3000 درهم.

ومكنت الأبحاث التقنية والميدانية المسترسلة لعناصر الأمن الوطني لحظتها، من حجز بعض الأدوات المستعملة في الفعل الجرمي موضوع البحث، حيث تم إخضاعها داخل مختبر الشرطة العلمية والتقنية لرفع البصمات العالقة، حيث تم تحديد هوية مرتكب السرقة، ليتم توقيفه وتقديمه أمام العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي