سلطات مدينة الجديدة تستعين بطائرة “الدرون” لرصد مخالفي حالة الطوارئ بالأحياء والشوارع بعد الإفطار

الجديدة إكسبريس

قررت السلطات العمومية بمدينة الجديدة استعمال طائرات مسيرة عن بعد “درون”، من أجل مراقبة مدى تقيد واحترام السكان لتدابير حظر التجوال الليلي، التي تم فرضها في إطار الإجراءات الاحترازية الضرورية لمكافحة تفشي فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك.

وشرعت السلطات الأمنية بمدينة الجديدة في الإستعانة بخدمات “الدرون”، من أجل تجريب نجاعة هذه الوسيلة في مراقبة مختلف المناطق والأماكن العمومية التي قد تعرف خرق بعض المواطنين لحالة الطوارئ الصحية، حيث تمكن من التحرك لكيلومترات ونقل تحركات المواطنين عبر كاميرا للتصوير عن بعد، وخصوصا التي تعرف منها تجمعات سكانية يصعب مراقبته بالدوريات الأمنية.

وكانت جريدة الجديدة إكسبريس، قد عاينت مساء اليوم السبت طائرة “الدرون” وهي تحلق في سماء مدينة الجديدة وترصد أهم النقاط الرئيسية للشوارع والأحياء التي تشهد التجمعات السكانية، حيث سرعان ما تنتقل دوريات الأمن الوطني إلى عين المكان لتفريق التجمعات أو إيقاف المعنيين إذا تطلب الأمر ذلك في حالة عدم توفرهم على رخصة التنقل الاستثنائية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بعد قضائه سبع سنوات على رأس القيادة الإقليمية للقوات المساعدة بالجديدة ترقية الكولونيل “زهير بوخبزة” لقيادة أكبر مجموعة للمخزن المتنقل بالمغرب

الجديدة إكسبريس بعد تجربة مهنية ومسار طويل ونكران للذات وتواصل مستمر مع جميع فعاليات المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي