اخبار محلية

الإنتحار يواصل حصد الأروح بإقليم الجديدة..قاصر تنهي حياتها بشرب “مادة سامة” بدوار تكني ضواحي الحي الصناعي

الجديدة إكسبريس

وضعت فتاة قاصر، تبلغ من العمر 16 سنة من عمرها، حدا لحياتها ظهر اليوم الاثنين 10 ماي 2021 الجاري، بتناولها مادة سامة بمسقط رأسها بدوار تكني الغير البعيد عن الحي الصناعي والتابع لجماعة الحوزية بإقليم الجديدة.

الضحية ابتلعت مادة سامّة لأسباب ما زالت مجهولة، حيث بادر أفراد عائلتها إلى نقلها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة إلا أنها فارقت الحياة، ليجري وضع جثتها بقسم الأموات، حيث من المتوقع أن تخضع للتشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة الحقيقية وتسليمها بعد ذلك إلى ذويها من أجل القيام بإجراءات الدفن.

عناصر من الدرك الملكي بالحوزية، انتقلت رفقة ممثل عن السلطة المحلية إلى منزل الهالكة، حيث جرى فتح تحقيق في الحادث لمعرفة ظروف وملابسات إقدام الفتاة القاصر على الانتحار، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

ويبدو أن مسلسل الانتحارات باقليم الجديدة، ما زال مستمر، وكانت أخر حالة يوم أمس الأحد عندما اقدم شاب على وضع حدا لحياته بطلقة نارية، من بندقية صيد والده بمنطقة الحشالفة بجماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة.

تتعدد الأسباب وتختلف، وبتعددها يجب تنويع مداخل الحلول ما بين الشق النفسي والاجتماعي والاقتصادي وكذلك الديني، وفي هذا الإطار، يجب أن تتعاون وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وخطباء الجمعة وزارة الشباب والرياضة والمربون ووسائل الإعلام والأطباء النفسيون وغيرهم والسلطة المحلية من أجل التدخل بسرعة من أجل التوعية وإرجاع الإنسان إلى فهم الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي