اخبار محلية

“الآفاق الدراسية والمهنية بعد التخرج”..طلبة جامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة يؤطرون يوما توجيهيا لفائدة التلاميذ

الجديدة إكسبريس

نظم نادي Community Minders”، بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، الأسبوع الجاري، قافلة توجيهية لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانوية التأهيلية المسيرة بولاد غانم بإقليم الجديدة، وذلك في إطار تفعيل مضامين مشاريع القانون الإطار 51/17، خاصة المشروع المندمج 13 الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي.

واستهل اللقاء، بكلمة ألقاها مدير الثانوية الأستاذ عبد الهادي السبيوي، رحب من خلالها بجميع المشاركات والمشاركين في هذه الحملة، تلتها كلمة للمسؤول عن مشروع الالتزام المدني للشباب الأستاذ أحمد خيي، والتي أبرز من خلالها الأهمية القصوى التي يضطلع بها التوجيه في تحديد المسار المستقبلي للتلميذات والتلاميذ.

وفي ذات السياق، قدم رئيس نادي Community minders الطالب فؤاد الرجراجي، كلمة تأطيرية وضح من خلالها برنامج الحملة الإعلامية الخاصة بالتوجيه وأهدافها المسطرة، والمتمثلة في التعريف بمختلف المؤسسات التابعة لجامعة أبي شعيب الدكالي (كلية العلوم، كلية الآداب والعلوم الإنسانية،المدرسة العليا للتربية والتكوين، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، المدرسة الوطنية للتجارة والتدبير، المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية….).

وتحقيقا لهذا الهدف تناوب الطلبة والطالبات المنتمين لمختلف المؤسسات التابعة لجامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة ة، في التعريف بمؤسساتهم من خلال تقديم عروض توضح كيفية الولوج إلى المؤسسة، ونظام الدراسة بها والآفاق الدراسية والمهنية بعد التخرج.

وتميز الحفل بتنظيم مسابقة لتلاميذ وتلميذات الجذع المشترك، من تنظيم مسابقة ثقافية بين ثلاث مجموعات اختتمت بتوزيع مذكرات وأقلام الحبر الجاف على جميع التلميذات والتلاميذ، بالاضافة إلى شواهد تقديرية بالنسبة للمجموعة الفائزة.

واختتمت الحملة التواصلية، بتكريم السيد أحمد خيي و الطالب فؤاد الرجراجي كعربون محبة وتقدير لمساهمتهما المتميزة في انجاح هذه الحملة، والتي شهدت توزيع عدة شواهد تقديرية على جميع الطلبة والطالبات والأساتذة الذين شاركوا فيها.

وجدير بالذكر، فإن هذه الحملة لقيت استحسان الجميع بعدما تحققت جميع الأهداف التي كانت مسطرة بفضل تظافر جهود الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي