مواطنون يُنقذون طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة من محاولة اغتصابه بداخل بناية مهجورة قرب ثانوية ابن خلدون بمدينة الجديدة

الجديدة إكسبريس

تمكن عدد من المواطنين مساء يوم الجمعة 4 يونيو 2021 الجاري، في حدود الساعة العاشرة ليلا، من شل حركة شخص داخل بناية مهجورة “خربة” تتواجد بالقرب ملعب الثانوية التأهيلية ابن خلدون وسط مدينة الجديدة، برفقة قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة ” ثلاثي الصبغي” .

الشخص الذي تم ضبطه في الأربعينيات من عمره مدمن على تناول ” الدوليو”، حيث إدعى إصابته بمرض نفسي، وقام باستدراج قاصر يبلغ من العمر 16 سنة يقطن بحي القلعة الشعبي إلى داخل الخربة المذكورة، و قام بنزع ملابسه بالقوة، ليكتشف أمره أحد المواطنين الذي قام بإبلاغ عناصر الأمن الوطني.

وفور إشعارها، حلت بعين المكان عناصر الأمن التي قامت بإيقاف واقتياد المشتبه فيه إلى مصلحة المداومة، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لمعرفة ظروف وملابسات هذه القضية، في انتظار إجراء فحص طبي على القاصر، ما إذا كان تعرض للاغتصاب أم لا.

الطفل القاصر معروف وسط أبناء حي القلعة بطيبوبته، حسب ما صرح به بعض المقربين و الجيران، أنه يعاني من مرض مزمن، و قد شوهد مرات يسقط في الشارع العام، وقد عاينت الجريدة، الطفل الضحية داخل مركز الشرطة وهو في حالة هيجان واحساسه باختناق، جراء عدم قدرته على تحمل الوضع.

وباتت عدد من البنايات المهجورة المحاذية للثانوية التأهيلية ابن خلدون بمدينة الجديدة، مصدر خطر على حياة و سلامة التلاميذ والمواطنين، حيث يدخل إليها عدد من المدمنين على الكحول و المخدرات، كما أنها أصبحت نقطة سوداء نظرا لتعرض عدد من المارة إلى عملية النشل والسرقة لغياب الإنارة بالزقاق التي تتواجد به الخربة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بعد قضائه سبع سنوات على رأس القيادة الإقليمية للقوات المساعدة بالجديدة ترقية الكولونيل “زهير بوخبزة” لقيادة أكبر مجموعة للمخزن المتنقل بالمغرب

الجديدة إكسبريس بعد تجربة مهنية ومسار طويل ونكران للذات وتواصل مستمر مع جميع فعاليات المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي