“ضمنهم رجل أمن ومدير وكالة بنكية”.. درك البئر الجديد يتمكن من توقيف عصابة تنصب على شركات بيع السيارات الفاخرة الجديدة بوثائق مزورة

الجديدة إكسبريس

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالبئر الجديد بإقليم الجديدة، بناءا على معلومات دقيقة، الخميس الماضي، من توقيف ستة أشخاص، من بينهم رجل أمن ومدير وكالة بنكية يشتغلون خارج إقليم الجديدة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير محررات رسمية والنصب والاحتيال.

وحسب مصادر مطلعة ل”الجديدة اكسبريس”، أن المتهمين وبعد التوصل بمعرفة وضعية شركة معينة أنها سليمة من الناحية القانونية، يتم استغلال إسمها وخلق مسيرين وهميين وتضمين بيانات غير صحيحة، بحيث يتم تزوير محرر تجاري الذي هو قانون تأسيس الشركة والسجل التجاري وكون أن المؤسسات التمويلية والبنكية لا تزال غير مكونة بالشكل المطلوب من أجل التحقق من صحة الوثائق الشيئ الذي كان يسهل على المتهمين في الحصول على القروض البنكية، وبالتالي النصب على شركات السيارات الكبرى في سيارات فاخرة وشراءها عن طريق تزييف مستندات الحصول على القروض البنكية.

وأضافت ذات المصادر لـ”الجديدة اكسبريس”، أن أصحاب شراكات السيارات وبعدما فطنوا إلى القضية وضعوا شكايات في الموضوع لدى المصالح الأمنية، ليتم الاهتداء إلى المشتبه فيهم ضواحي البئر الجديد، وبعد عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت مصالح الدرك الملكي من حجز معدات معلوماتية يشتبه في استخدامها لأغراض التزوير، ومجموعة من الطوابع المزيفة وسندات هوية ووثائق ملكية السيارات.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل المساهمين والمشاركين في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

هام للفئة العمرية 25 سنة فما فوق.. ” نوبتكم فالتلقيح وصلات فسارعوا للمراكز المختصة “

الجديدة اكسبريس في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، تنهي وزارة الصحة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي