“غرق يوم الجمعة وعُثِرَ عليه يوم الجمعة”.. انتشال جثة ضحية انقلاب قارب صيد تقليدي بالجرف الأصفر بالجديدة

الجديدة إكسبريس

إنتشلت عناصر الوقاية المدنية صباح اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 الجاري، جثة بحار كان مفقودا منذ أسبوع، بعدما طفت جثته فوق مياه بحر منطقة الجرف الأصفر بإقليم الجديدة.

وحسب مصادر من عين المكان لـ”الجديدة إكسبريس”، فإن أحد البحارة شاهد الجثة وهي تطفوا فوق مياه البحر مما جعله يقوم بالاتصال بالجهات المختصة التي توجهت عبر “زودياك” الوقاية المدنية، وتم إخراج الجثة التي تم نقلها عبر سيارة الإسعاف إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.

وفي تفاصيل الفاجعة التي حصلت قبل أسبوع، أي يوم الجمعة 8 أكتوبر 2021 الماضي، فقد تمكن صياد من الخروج من عرض البحر والنجاة بنفسه جراء انقلاب مركب صيد تقليدي، فيما ظل زميله في عداد المفقودين، بسواحل الجرف الأصفر بإقليم الجديدة، إلى أن عثر عليه اليوم الجمعة بعد غرقه يوم الجمعة الماضي. وحسب المعطيات التي توصلت إليها صحيفة “الجديدة إكسبريس”، فإن الصيادان خرجا، في صباح ذلك اليوم، للصيد على متن مركب صيد تقليدي، مشيرة إلى أن قوة الأمواج قلبت المركب، وأغرقته.

وأضافت المعطيات ذاتها، أن عناصر الإنقاذ المشكلة من الوقاية المدنية والدرك الملكي، حلوا بعين المكان بعد توصلهم بالخبر، حيث تم نقل الصياد الناجي من الحادثة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي الإسعافات بعد إصابته بجروح طفيفة، بينما ظل البحث جاريا عن زميله المفقود المسمى “المصطفى”، من طرف جمعية مفتاح الخير التي تضم مجموعة من البحارة المتمرسين والذين سبق وأن كان لهم الفضل في العثور على مجموعة من الضحايا الذين غرقوا في البحر.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

حجز طرائد محمية مثلجة بسيدي بنور على خلفية تفكيك شبكة دولية للاتجار بالصقور النادرة

الجديدة إكسبريس كشف قطاع المياه والغابات للرأي العام الوطني أنه وعلى إثر معلومات دقيقة توصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي