تربويات

مديرية التعليم بالجديدة تمنع التلاميذ من التقاط الصور والفيديوهات داخل المؤسسات التعليمية

الجديدة إكسبريس

دعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم الأربعاء 29 دجنبر 2021 الجاري، السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بإقليم الجديدة، إلى منع التلميذات والتلاميذ من التقاط الصور وتسجيل الفيدوهات بواسطة الهواتف النقالة داخل المؤسسات التعليمية.

وحسب المذكرة التي تم تعميمها على إدارات المؤسسات التعليمية بإقليم الجديدة، أنه في إطار الحرص على إشاعة الثقافة القانونية في أوساط تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، خصوصا فيما يخص المساس بالحياة الشخصية للآخرين، حيث يمنع إلتقاط أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو صور أو تسجيلات أو معلومات عن الآخرين دون علمهم أو من غير إذنهم.

وطلب المدير الإقليمي من السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بإقليم الجديدة، بالقيام بحملات توعية وتحسيسية في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسة التي يشرفون عليها، وذلك من خلال إخبارهم بالآثار القانونية المترتبة عن هذه الأعمال والأفعال، مع موافاة المديرية بتقرير عن الأنشطة المنظمة في هذا الصدد.

وجاء هذا القرار بعد انتشار صور وفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي بالمغرب، توثق لعدد من الأفعال الخطيرة التي يقومون بها بعض التلاميذ داخل الفصول الدراسية، والتي ينشرونها على مواقع التواصل الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي