جمعية أولاد دكالة لفن العيطة بالجديدة برئاسة “ولد طويل” تنظم حفل افطار لفائدة سجناء السجن الفلاحي العدير

الجديدة إكسبريس

كان سجناء السجن الفلاحي بالعدير ليلة السبت 30 أبريل 2022 على موعد مع حفل افطار جماعي بمساهمة من جمعية اولاد دكالة لفن العيطة بالجديدة.

و كانت هذه المبادرة الانسانية قد ساهمت في مد جسور التواصل بين النزلاء ومحيطهم الإجتماعي ،فانها بدون شك  أدخلت عليهم  الفرحة والسرور  وأخرجتهم من روتين الافطار العادي إلى افطار بجو عائلي، ذلك الجو الذي افتقدوه  بفعل عامل الاعتقال وسلب الحرية.

ومن جهة أخرى ،فإن السجناء قد تفاعلوامع  المبادرة الكريمة  وكانت بالنسبة لهم مناسبة للترفيه عن النفس بغية تحقيق التوازن الضروري لمتطلباتهم العقلية والنفسية والروحية ،سيما وأن حفل الافطار الجماعي المنظم لهم من طرف الجمعيتان المذكورتان تخلله جو رباني استهل بترتيل آيات من الذكر الحكيم، تلته موشحات من فن المديح والسماع تناوب على أدائها أعضاء الفرقة الموسيقية المشكلة من سجناء المؤسسة.
ومن ناحية اخرى فإن تنظيم مثل هكذا مبادرات إنسانية لفائدة السجناء يجعلهم يحسون بأنهم  غير مقصيين بسبب ارتكابهم لافعال جرمها القانون ،بل يشعرهم  بأنهم قادرون على إعادة الاندماج  في المجتمع بعد الإفراج.

يذكر أن هذا الحفل عرف حضور مدير المؤسسة السيد رشيد العماري  ورؤساء المصالح  وثلة من الموظفين كما عرف حضور السيد المصطفى العموري رئيس جمعية أولاد دكالة لفن العيطة بالجديدة و بعض أعضائها و و كما حضر هذا الحفل رئيس فريق نجم ساحل سيدي بوزيد لكرة القدم السيد يوسف بنتامي الذي وجه له شكر خاص من طرف كل المشاركين . وقد  مر الحفل المنظم  في جو من الانضباط  والهدوء الشيء الذي ثمنه  السجناء.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

فرقة مكافحة العصابات تشن حملات أمنية لإعتقال المجرمين بالجديدة و توقف شخص حاول سرقة رجل و امرأة بحي المطار

الجديدة إكسبريس علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي