القبض على الرأس المدبر.. رجال “حرمو” يضربون بقوة ويفككون شبكة للهجرة السرية بإقليم الجديدة

الجديدة إكسبريس

افاد شهود عيان من الدواوير المطلة على الشاطئ الساحلي لجماعة المهارزة الساحل بإقليم الجديدة، ان عناصر الدرك الملكي تابعة لمركز البئر الجديد، تمكنت يوم امس الثلاثاء من التدخل السريع والقبض على مرشحين للهجرة السرية.

وافاد مصدر مطلع، ان قاربا من النوع السريع “فاست-غو”، جرى تشديد الخناق عليه من قبل عناصر الدرك البحري، حيث اضطر القارب الى اطفاء GPS لكي لايتم رصده، ليقرر النزوح الى اليابسة جراء اضرار مست الجانب الايسر للقارب، هذا وعلم ان القارب يتوفر على التراخيص القانونية للإبحار الترفيهي مثل “الجيتسكي”.

هذا وبعدما تبين ان وضعية القارب أصبحت لاتقوى على مواصلة الهجرة، اضطر للخروج الى شاطئ مهارزة الساحل، حيث تم التمكن من رصد القارب وتدخل رجال الدرك الملكي والسلطة المحلية الذين استطاعوا القبض على المرشحين للهجرة السرية فيما لاذ البعض الاخر الفرار.

هذا واستطاعت مصالح الدرك الملكي بالبئر الجديد، من متابعة خيوط الواقعة لتتمكن في ساعات قليلة من القبض على الرأس المدبر لعملية الهجرة السرية، فيما لازال البحث عن شريكه متواصل. بينما بلغ عدد المعتقلين على خلفية الواقعة الى سبعة أفراد.

وعلم من مصدر موثوق، ان القارب السريع كان قد ولج البحر، عبر شاطئ الجديدة “الكوشطة”، حيث تعتبر المنطقة الساحلية بشمال اقليم الجديدة اكثر حراسة ومراقبة، نتيجة انخراط الساكنة المحلية في الرصد والاخبار السريع.

بينما المنطقة الجنوبية انطلاقا من مولاي عبدالله الى ولاد غانم لازلت تشهد تسجيل محاولات متعددة للهجرة السرية وغيرها، نظرا لشساعة المنطقة وتواجد جدارات رملية تحجب الرؤية عن ساكنة المنطقة.

جدير بالذكر، على ان مختلف السلطات الأمنية والقوات المساعدة مجندة بشكل كبير لمحاربة كافة اشكال الجريمة وخاصة الاتجار الدولي بالبشر وتهريب المخدرات، حيث أن عناصر الدرك الملكي يبذلون مجهودات امنية مثمرة طيلة السنة، استطاعوا فك الغاز مجموعة من الملفات الكبرى، وتفكيك شبكات اجرامية متعددة، لقت صدى واسع على الصعيد الوطني.

الصور :

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

رحيل الأستاذ “امحمد لحميدي” يترك صدمة بين أحباءه وأصدقاءه بالجديدة

محمد أبوخصيب اسلم الروح الى بارئها اليوم الثلاثاء، الاستاذ محمد لحميدي مدرس اللغة الفرنسية بمجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي