رياضة

من ميلان بايطاليا الى نهضة الزمامرة بالمغرب .. ما الذي حدث لهاشم مستور الملقب ب “نيمار العرب”؟

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد خنفودي

بعدما كان على دكة بدلاء الفريق الأول لإيه سي ميلان في سن الـ15، و بعد تخلي عدة نوادي عنه هاشم مستور يوقع في كشوفات نادي نهضة الزمامرة المغربي.

بدأ هاشم مستور بممارسة رياضة كرة القدم تحت عمر 10 سنين مع نادي بلده ريجيو كالشيو. عند بلوغه 10 سنين انتقل ليلعب مع نادي ريجيانا 1919.

هشام وبعد أن أبهر عشاق الكرة بمهاراته على الانترنت، مما جعل الميلان يدفع نصف مليون دولار للفوز بخدماته، خوفا من أن تظفر به أندية أخرى أبدت الاهتمام بضمه إلى صفوفها كريال مدريد، برشلونة، الإنتر، مانشستر سيتي.

فبعد انضمامه إلى الميلان تحدث الجميع عن براعته لكن وبعد ثلاثة أعوام، تغير كل شيء وقام ميلان بالاستغناء عنه بعد نهاية عقده، دون أن يشارك في أي دقيقة رسمية مع الفريق الأول.

في 31 أغسطس 2015، تمت إعارة مستور إلى نادي مالقا في إسبانيا لمدة موسمين بعد موافقة الفيفا لصغر سنه.

لكن النادي الإسباني قرر إعادته بعد موسم واحد لعب خلاله 5 دقائق فقط مع الفريق الأول، قبل أن يرحل إلى نادي زفوله الهولندي، التي لم يكن فيها في أفضل حال.

في 4 سبتمبر 2018، أعلن نادي نادي لاميا اليوناني عن توقيعه مع هاشم مستور في صفقة انتقال مجانية بقيمة 200,000 يورو.


على المستوى الدولي فقد شارك في مباراته الاولى رفقة المنتخب الوطني المغربي عام 2015، في أول مباراة دولية له مع المغرب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 ضد ليبيا .

ورغم كل العوامل السلبية المحيطة بمسيرة مستور، فعمره مازال 24 سنة، ويمكنه إحياء مسيرته من جديد، ربما لم يحسن الاختيار بالانضمام لميلان، ولكن الفرصة قائمة من أجل العودة من باب الدوري المغربي رفقة فريق نهضة الزمامرة الذي يمارس في الدرجة الثانية من البطولة برو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي