اخبار محلية

بمناسبة فصل الصيف.. فرقة مكافحة العصابات بالجديدة توقف 14 شخصا في قضايا اجرامية مختلفة

الجديدة إكسبريس

مواصلة للعمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها مصالح الأمن الاقليمي للجديدة من أجل التصدي الحازم لظاهرة الإجرام وذلك بمختلف المناطق الحساسة بمدينة الجديدة، حيث تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات على مستوى درب الحاج الشاوي بمدينة الجديدة، اخيرا، من توقيف شخص في حالة سكر جد متقدمة كان في حالة اندفاع قوية هدد الطاقم الأمني المتدخل بواسطة السلاح الابيض في محاولة الفرار، وبعد تنقيط المعني بالأمر تبين أنه يبقى متورطا في قضية تتعلق بتعييب وتخريب منقولات مملوكة للغير ، ومتورط أيضا في قضية تتعلق بالسرقة بالعنف ليتم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية.

وعلى مستوى المحطة الطرقية بالجديدة، تمكنت عناصر الفرقة السياحية من توقيف شخصين، قادمين من مدينة الدارالبيضاء بحوزتهما صفيحة كبيرة من مخدر الشيرا، حيث تم احالتهما على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية صاحبة الاختصاص.

وفي طريق مراكش بمدينة الجديدة تمكنت كذلك عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص على مقربة من القنطرة بحي الصناعي بهذه المدينة في وضعية مشبوهة في حالة تخدير وبحوزته سكين من الحجم الكبير كان يخفيه بين ملابسه، ليتم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وفي دوار الرقيبات تم توقيف ثلاثة أشخاص و وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل حيازة مخدر الشيرا ، كما تمكنت نفس عناصر الفرقة من توقيف الشخص الرابع من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات ولصاق العجلات وحيازة السلاح الابيض بدون سند قانوني، هذا الأخير ضبط بحوزته كميات مهمة من سنابل الكيف ومسكر ماء الحياة تبين أنه مبحوث عنه من أجل السرقة.

سوق بئر ابراهيم لم يسلم بدوره من عمليات التوقيف حيث تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص على مستوى سوق بئر ابراهيم بمدينة الجديدة، كان في وضعية مشبوهة تبين أنه في وضعية خلاف مع القانون ومبحوث عنه من أجل سرقة السيارات واصدار شيك بدون رصيد، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وعلى مستوى مقهى البحر، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص متورط في نازلة تتعلق بتعييب وتخرييب منقولات مملوكة للغير باستعمال السلاح الابيض وحيازته بدون سند مشروع واحداث الفوضى بالشارع العام، لبتم وضعه كذلك تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وفي إطار التغطية النوعية التي يحظى بها حي المطار، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص من أجل السكر العلني البين والحاق خسائر مادية بثلاثة سيارات بالحي المذكور، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

وعلى مستوى زنقة فاس، تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة الدراجين من توقيف شخص متلبسا بحيازة كمية من مخدر الشيرا، ليتم إحالته على المداومة التي عملت على توقيفه واحالته على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية.

و رجوعا إلى حي المطار، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص وفتاة من أجل العلاقة الجنسية الغير الشرعية ، حيث تبين أن الشخص موضوع بحث في ملف رائج على مصالح الشرطة من أجل السرقة والحاق خسائر مادية بملك الغير ، ليتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث و التقديم على أنظار العدالة.

وفي حي لالة زهرة بمدينة الجديدة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في الاقراص المهلوسة.

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات التمشيط والضبط، لا تزال مستمرة قصد تجفيف منابع الجريمة بالجديدة، خاصة مع حلول فصل الصيف وما يصاحبه من مشاكل، حيث عبأ الأمن الإقليمي للجديدة جميع إمكانياته البشرية و اللوجستيكية في إطار مخطط عمل مندمج يروم تعزيز الدوريات الأستباقية، وتكثيف التدخلات الزجرية، للوقاية ومكافحة كل انواع الجريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي