اخبار محلية

محاربة “الكريساج” بالجديدة.. فرقة مكافحة العصابات توقف عدداً من المشتبه فيهم في قضايا تتعلق بالسرقة وترويج “القرقوبي”

الجديدة إكسبريس

عاشت مدينة الجديدة، إنزالا أمنيا قويا، في الساعات القليلة الماضية، بمختلف الأحياء والأزقة والشوارع، وذلك تزامنا مع فصل الصيف وما يصاحبه من مشاكل متعلقة بالسرقة و ترويج المخدرات.

وعلاقة بالموضوع، و في إطار البحث في قضية السرقة الموصوفة والضرب والجرح محل قضية جارية بالدائرة الرابعة، تمكنت عناصر فرقة الدراجين بمحيط اعدادية للامريم بمدينة الجديدة أخيراً، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في القضية موضوع البحث حيث تم اخضاعه لبحث قضائي من طرف الدائرة الرابعة.

وبدرب الحجار ومواصلة للمجهودات التي تقوم بها عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، لتجفيف منابع الاجرام لا سيما الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت عناصر الفرقة من توقيف شخص متلبسا في الاتجار في المخدرات وبحوزته قطع مخدر الشيرا معدة للبيع، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

كما تمكنت نفس الطاقم الأمني المتدخل من وضع حد لنشاط شخص ينشط في الاتجار في المخدرات، حيث تم ضبط المعني بالأمر متلبسا بترويج الاقراص المهلوسة وبحوزته مجموعة من أقراص “القرقوبي”، وسكين كبير الحجم ومبلغ مالي، ليتم وضعه هو الآخر تحت تدبير الحراسة النظرية.

وفي ساحة محمد الخامس بمدينة الجديدة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص مبحوث عنه من أجل السرقة الموصوفة، وتم اخضاعه لبحث قضائي.

وفي شارع محمد التوفاني، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص يبقى متورطا في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض، كما يشكل المشتبه فيه موضوع بحث في قضية تتعلق بالضرب والجرح ليتم اخضاعه كذلك لبحث قضائي.

واستنادا إلى مصادر أخرى، فإن سكان الأحياء الذي شهدت هذه التدخلات استبشروا خيرا، مباشرة بعد تجفيف منابع الإجرام واعتقال عدد من المجرمين، الذين زرعوا الرعب في نفوس المواطنين وساهموا في انحراف سلوك بعض الشباب ببيع المخدرات والخمور في واضحة النهار، مطالبين الفرقة الإقليمية بالاستمرار في تنظيم الحملات التمشيطية.

وقال مصدر مطلع إن الفرقة المذكورة جففت العديد من منابع الإجرام بالمنطقة وفي مقدمتها تفكيك عصابات إجرامية متخصصة في السرقة تحت التهديد بالسلاح، وأخرى متخصصة في ترويج جميع أصناف المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي