انزالات أمنية مكثفة بمدينة الجديدة تسفر عن الإطاحة بـ”18″ مشتبه فيه في قضايا اجرامية مختلفة

الجديدة إكسبريس

تمكنت مصالح أمن الجديدة المكلفة بمحاربة الجريمة المشكلة من طواقم أمن العمومي والشرطة القضائية خلال عمليات أمنية ومداهمات نوعية من ضبط وتوقيف مجموعة من الأشخاص مشتبه في تورطهم في أفعال اجرامية بمختلف النقط الساخنة والأحياء الشعبية، وذلك مواصلة للعمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها مصالح أمن الجديدة، التي تستهدف الأشخاص المبحوث عنهم في حالة فرار وكذا محاربة الجرائم التلبسية المرتكبة بالفضاءات العمومية.

ومكنت هذه العمليات الأمنية النوعية، عناصر الفرقة السياحية من توقيف شخصين متلبسين بالسرقة الموصوفة، على مستوى إقامة الياقوتة، ليتم اخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة المختصة. ذات الفرقة تمكنت كذلك من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية متلبسا على مستوى سوق علال القاسمي بسرقة دراجة نارية كانت مركونة بساحة مولاي يوسف بمدينة الجديدة، وفي سوق علال القاسمي كذلك تمكنت عناصر الفرقة السياحية من توقيف شخص كان في وضعية مشبوهة بسوق علال القاسمي، تبين من خلال البحث الأولي مع المعني بالأمر، أنه من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات وهتك عرض قاصر وإضرام النار ، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وفي المحطة الطرقية، في إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها عناصر الفرقة السياحية بالمسالك السياحية ، تمكنت عناصر الفرقة في إطار عمليات المراقبة والتتبع الميداني بالمسالك السياحية من توقيف شخص متلبسا بالاتجار في الاقراص المهلوسة، و بحوزته كمية من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي يشتبه في كونه متحصل من عمليات ترويج المخدرات، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة، من طرف المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية.

وعلى مستوى حي الصفاء، تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية رفقة فتاة على علاقة غير شرعية بها ، تبين من خلال مجريات البحث أنه مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة ، كما مكنت عملية الجس الميداني لحظة توقيفه من العثور بحوزته على كمية من المخدرات الصلبة وميزان ومبلغ مالي، تم إحالتهما على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية من أجل اخضاعهما للبحث القضائي.

وفي نهج بوحافيظ، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص متلبسا بالاتجار في المخدرات، وخلال عملية الجس الميداني بعين المكان مكنت من العثور بحوزته على مجموعة قطع من مخدر الشيرا مجزءة ومعدة للبيع ، ومبلغ مالي، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وعلى مستوى درب غلف، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، متلبسا بالاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية، حيث ضبط لدى المعني بالأمر على كمية مهمة من قطع مخدر الشيرا معدة للبيع ، و كذا مجموعة من قنينات بلاستيكية مملوءة بماء الحياة ومبلغ مالي يبقى متحصل من عملية الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية ، و تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

وفي حي الشهداء، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص في حالة سكر و متلبسا بالاتجار في المخدرات، وعند عملية الجس مكنت من العثور على كميات من مخدر الشيرا معدة للبيع ، ليتم وضعه هو الآخر تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وعلى مستوى شارع ابن تومرت، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخصين متلبسين بفعل الاتجار في المخدرات، بناء على عملية مراقبة وتتبع ميداني دائم مكن من تحديد شخصين مثن دراجة نارية نوع دوكير 90 ، ينشطان في ترويج الاقراص المهلوسة ليتم توقيفهما، وحجز منهما كمية من الاقراص المهلوسة المعدة للبيع ، ليتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وفي درب بوحافيظ، تمكنت عناصر مكافحة العصابات من توقيف شخص متورط في قضية تتعلق بالسرقة بيد مسلحة والضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض محل شكاية تفاعلت مصالح الأمن بجدية كبيرة معها ، ومكنت في ظرف وجيز من تشخيص وتحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بدرب بوحافيظ بهذه المدينة، المعني بالأمر أخضع لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وعلى مستوى شارع محمد الخامس، في إطار العمليات الأمنية، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص بشارع محمد الخامس بمدينة الجديدة، من ذوي السوابق القضائية، تبين أنه يبقى مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات.

وفي شارع النصر ، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف متورط في قضية تتعلق بالسرقة، كما أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من قضايا مماثلة يتعلق بالسرقة، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وعلى مستوى طريق البيضاء، تمكنت عناصر الشرطة القضائية من توقيف شخص، تبين أنه يبقى مبحوث عنه من أجل جريمة النصب، و كانت عملية ضبط و توقيف المعني بالأمر نتيجة تحريات ميدانية مكنت من تحديد مكان تواجده بطريق البيضاء، حيث انتقلت عناصر الشرطة القضائية ومكنت من توقيفه واخضاعه لتدبير الحراسة النظرية.

وفي طريق الواليدية، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص متورط في نازلة تتعلق بالضرب والجرح. وعلى مستوى شارع جبران خليل جبران، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص بناء على عملية مراقبة ميدانية مكنت من وضع حدا للنشاط الاجرامي ، لشخص من ذوي السوابق القضائية ينشط في الاتجار في المخدرات، عناصر الفرقة تمكنت من ضبطه متلبسا بالاتجار في المخدرات ، كما مكنت عملية التفتيش بمقر سكنه من العثور على كميات مهمة من الاقراص المهلوسة ، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

وفي حي المطار في إطار العمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها عناصر فرقة مكافحة العصابات ، تمكنت عناصر الفرقة المكلفة بتغطية حي المنار و الازقة المجاورة، من توقيف شخص في حالة سكر ، يبقى مشتبه في ارتكابه عملية السرقة التي طالت احدى الضحايا ، عن طريق استعمال و تحريض كلب شرس خلال عملية تنفيذ السرقة ، كما مكنت عملية التفتيش من العثور على أربعة كلاب شرسة بسطح منزل المعني بالأمر، ليتم ايداعهم بالمحجز البلدي و اخضاع المعني بالأمر لتدبير الحراسة النظرية في أفق اخضاعه لبحث قضائي مفصل في الموضوع.

وتأتي هذه العمليات الأمنية النوعية في إطار سعي مصالح أمن الجديدة المكلفة بمحاربة الجريمة في تجفيف منابع الاجرام وفق مخطط عمل استباقي بمناسبة الدخول المدرسي وإعادة انتشار عناصر الشرطة بجميع قطاعات المدينة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

من بينهم فتاة.. فرقة مكافحة العصابات بالجديدة توقف أشخاصاً خلقوا الفوضى و زرعوا الرعب في نفوس المواطنين بأسلحتهم البيضاء

الجديدة إكسبريس تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالجديدة صباح اليوم الإثنين 26 شتنبر 2022 الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي