حركـة انتقاليـة لرجـال السلطة بالجديدة

أحمد سكاب

علمت الجريدة من مصادر عليمة أن محمد الكروج، عامل إقليم الجديدة، أجرى، الخميس الماضي، حركة انتقالية داخلية استثنائية في صفوف بعض رجال السلطة بمدينة الجديدة.

وحسب المصادر ذاتها، شملت هذه الحركة الاستثنائية قائد المقاطعة الثالثة حسن عفيفي الذي تم تنقيله إلى المقاطعة الأولى بأزمور، وتعويضه بقائد المقاطعة نفسها لشغل منصبه بالجديدة.

وطرحت عملية تنقيل القائد حسن عفيفي العديد من التساؤلات بخصوص توقيتها لأن القائد المعني بالحركة يعد من خيرة رجال السلطة المعينين بالجديدة منذ سنوات، والذي كان مسؤولا على أكبر مقاطعة بالمدينة.
وجاء قرار العامل الكروج بتنقيل القائد عفيفي، حسب المصادر ذاتها، بناء على تقارير مصلحة الشؤون الداخلية بالعمالة التي اعتمد عليها العامل، خصوصا بعد انتشار المحلات التجارية العشوائية داخل مساكن السكن الاقتصادي بحي المطار، وكذا انتشار الباعة الجائلين في حي السلام.

كما شملت هذه الحركة الاستثنائية تغيير قائد الملحقة الرابعة محمد بحار لشغل منصب قائد الملحقة الإدارية الخامسة خلفا للقائد علي بزاع الذي سينتقل إلى الملحقة الرابعة.

يشار أن الملحقتين الإداريتين الرابعة والخامسة تعرفان انتشارا واسعا لاستغلال الملك العمومي من الباعة الجائلين وكذا سوق بئر ابراهيم بحي لالة زهراء وسوق السعادة.

وطرحت تغييرات أكثر من علامة استفهام خصوصا أن القائدين المعنيين بهذه الحركة مرشحان لمغادرة المدينة خلال الحركة الوطنية المزمع تنظيمها قريبا من قبل وزارة الداخلية، بعد قضائهما أكثر من خمس سنوات بنفوذ تراب عمالة الإقليم، فيما لم تشمل هذه الحركة العديد من رجال ونساء السلطة، رغم محدودية مردوديتهم على مستوى المقاطعات والملحقات الإدارية.

وبات مؤكدا أن من اقترح هذه الحركة الاستثنائية على العامل هو المسؤول عن مصلحة الشؤون الداخلية بالعمالة، على اعتبار أن العامل محمد الكروج حديث التعيين على رأس الإقليم.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بعد قضائه سبع سنوات على رأس القيادة الإقليمية للقوات المساعدة بالجديدة ترقية الكولونيل “زهير بوخبزة” لقيادة أكبر مجموعة للمخزن المتنقل بالمغرب

الجديدة إكسبريس بعد تجربة مهنية ومسار طويل ونكران للذات وتواصل مستمر مع جميع فعاليات المجتمع …

تعليق واحد

  1. نتمنى من السيد حسن عفيفي الدي تم تنقيله الى المقاطعة الأولى بازمور ان يضرب بكل قوة على ايدي الفساد والمرتشين وخاصتا اعوان السلطة الذين عابوا في الارض فسادا وخاصتا الذين وكلوا على تجزئة الحمد التي تعتبر من بين التجزئات المبنية حذيثا ولدينا كل ما يتبت كل المخالفات الضاهرة للعيان فقد اصبحت اسطح كل التجزئة تقريبا تعتبر دورا مبنية وطوابق تم تفويتها بزيادة سعر الشراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي